أفضل 5 لابتوبات للدراسة (تصلح للجيمنج) في 2022

معظم الطلاب يتوجهون إلى شراء لاب توب للدراسة عوضًا عن ديسكتوب بسبب الحاجة للترحال، وعلى هذا يحتاجون دائمًا إلى أجهزة قوية تتميز بأداءٍ متميز وفترة عمل طويلة على البطارية، وهذا لتغطية حاجتهم الدراسية صباحاً ومساءً وحاجتهم إلى الترفيه أيضًا.

أرخص لابتوب للدراسة والجيمنج

هذا يجعلهم في حاجة إلى أجهزة توفر تقريبًا كل المزايا التي يريدونها في كل فئة سعرية. لم يعد أحد ينظر إلى الأجهزة الرخيصة الآن لأنها لا تكمل مسارها مع الطلاب بأفضل شكل، سواء على صعيد الدراسة أو على صعيد الترفيه، وكاستثمار، هي استثمارٌ فاشل في معظم الأحوال.

ولهذا السبب، قدمت NVIDIA بعض التحسينات التي تجعل الأجهزة التي تعمل ببطاقاتها من أفضل الأجهزة التي تحتاجها هذه الفئة من المستخدمين. أجهزة قادرة على أن تعمل لأطول الفترات الممكنة بعيداً عن الشاحن، وأجهزة أيضاً قادرة على توفير أعلى معدلات الأداء الممكنة لصناعة المحتوى واللعب في آنٍ واحد، ولكن لماذا NVIDIA؟ لنجيب على هذا السؤال في أكثر من نقطة…

عتاد أغلى لاب توب في العالم

اهم معايير اختيار لاب توب للدراسة :

1. النحافة وسهولة الحمل دون مساومة على أداء البطارية

الأجهزة التي تستضيف بطاقات NVIDIA GeForce حالياً تُعد من أنحف أجهزة الألعاب المتواجدة في السوق، وأخفها حجمًا أيضًا. هذا يجعلك قادرًا على أن تأخذ محطة عملك القوية إلى أي مكان دون الحاجة إلى أن تزور طبيب العظام في نهاية الشهر، مما يجعل أخذ اللاب توب الخاص بك إلى المنشأة الدراسية التي تتبع لها كل يوم حلاً عملياً.

نظراً لأن الفصول الدراسية لا تضع مخرج للطاقة الكهربائية في كل مكان، فأنت تحتاج إلى لاب توب يستطيع أن يعمل على البطارية لفترة طويلة. دائماً نقول أن ثمان ساعات ستكون كافية للغاية من أجل اليوم الدراسي لمعظم الطلاب، إن لم يكن كلهم. هناك العديد من أجهزة NVIDIA التي تستطيع أن توفر فترة قريبة من الـ 8 ساعات على البطارية، مما يجعلها حلاً مثالياً.

حتى في أثناء اللعب، أجهزة NVIDIA تستغل تقنية Battery Boost لكي تشغل ألعابك المفضلة على معدل الـ 30 إطاراً وما أكثر بدون التضحية بقوة كبيرة من البطارية، وهذا لكي تلعب في أي وقت دون أن تخسر البطارية لباقي اليوم.

إقرأ أيضاً : دليلك الشامل لإختيار لابتوب الدراسة.

حتى صوت اللاب توب لن يكون مزعجًا لك ولزملائك في المحاضرات، وهذا لأن نظام WhisperMode يجعلك قادراً على التحكم في تبريد اللاب توب على حسب درجة الصوت التي تريدها، والذي بدوره يجعل اللاب توب يتأقلم مع الصوت الذي لن تسمعه أثناء الدراسة، وحتى لو قمت بتشغيل اللاب توب للعمل على أي شيء من خلال توصيله بالكهرباء، فستحصل على أعلى نسبة ممكن من الأداء الخاص به وهو شبه صامت.

2. تلبية كل متطلبات الطلاب من أجل الدراسة

NVIDIA Render Time

العديد من المنشأت الدراسية الآن تدرب طلابها على العمل في مجال الوسائط المرئية بشكلٍ عام. هناك من يتعلم تصميم الـ 3D، تصميم مقاطع الفيديو وتصميم الصور على الفوتوشوب أيضاً. هذه الأعمال ستكون أسهل بكثير مع تعريفات NVIDIA Studio التي تقدمها الشركة لبطاقاتها الرسومية، والتي تجعل رندرة هذه المقاطع في النهاية مسألة دقائق.

كل هذا باستخدام الذكاء الإصطناعي الذي يسهل عليك أيضاً تركيب المؤثرات المختلفة التي تستطيع أن تستغل العتاد المتواجد داخل هذه الأجهزة، أو بالأصح، البطاقات الرسومية من الجيل الجديد التي توفرها لك NVIDIA.

حتى وإن أردت أن تستعرض عملك في مكالمة فيديو مع زملائك أو مع أساتذتك، فأداة NVIDIA Broadcast تستطيع أن توفر لك البيئة المثالية لهذا الأمر. تستطيع أن تقوم بعرض عملك وبثه لهم وأنت ظاهرٌ في أبهى حلة أمامهم، بل وحتى يمكنك أن تستبدل خلفية غرفتك بكل سهولة.

لكن الأمر لا يقف عند صناعة المحتوى البصري. مجالات العمل المعقدة تستطيع أن تستغل عتاد NVIDIA أيضاً. أحدثك هنا عن العمل الهندسي وأعمال الذكاء الإصطناعي أيضاً. يمكنك أن تستغل بطاقات NVIDIA في رندرة القطع الهندسية المعقدة التي تصممها أو حتى في تطوير نماذج العمل بالذكاء الإصطانعي من أجل معالجة البيانات وما شابهها من أعمال.

هذا إن كان يعني أي شيء، فيعني أن لديك الوقت لكي تقوم بعمل جميع التعديلات الممكنة أو بناء هذه الأشياء من البداية، وهذا بسبب أن وقت إخراج “المنتج” صار أقل بكثيرٍ من المعتاد لك مع الأجهزة الأخرى. هذا لا يعني أنك ستلعب أثناء المحاضرات، أليس كذلك؟

إقرأ أيضاً : 5 أشياء مهمة يجب شراؤها مع لابتوب جديد.

3. الأداء المتميز في الألعاب

Spiderman DLSS

القليل من المرح أثناء الدراسة لا يُضر

بالنسبة للألعاب، فأنت تضمن دائماً أفضل أداء في الفئة السعرية لكل بطاقات NVIDIA المختلفة. لكن، حتى لو قمت بشراء بطاقة من الفئة المتوسطة أو الاقتصادية، فأنت ستحصل على تقنياتٍ رائعة تعزز من أدائها باستخدام الذكاء الإصطناعي مرةً أخرى.

على سبيل المثال، أو أفضل مثال للأمانة، تقنية مثل DLSS. التقنية التي تعزز من معدل الإطارات الخاص بك على أكثر من 150 لعبة مدعومة من أكبر العناوين ستقوم بتوفير إطاراتٍ أكثر بنفس الصورة الخلابة التي تراها في العادي من بطاقتك، وهذا من خلال رندرة اللعبة على دقة أقل ورفع الدقة لكي تحصل على معدلاتٍ أفضل.

NVIDIA Reflex

تقنية أخرى مثل NVIDIA Reflex تستطيع أن تجعل وقت الاستجابة بين لوحة المفاتيح والفأرة أسرع لكي تسجل كل نقرة في وقتها، ومن هنا يصبح الفوز أقرب لك لأنك ستضرب العدو قبل أن يفكر هو في ضربك، وهذه التقنية متواجدة مع أهم ألعاب الرياضات الإلكترونية التي تعتمد على سرعة البديهة، ومنها Valorant و Rainbow Six: Siege.

هذه الألعاب ستكون جاهزة دائماً لكي تعمل بأفضل شكل ممكن على جهازك أنت بالذات، وهذا لأن NVIDIA تعمل بشكل مقرب مع المطورين لإطلاق تعريفات Game Ready التي تضع الإعدادات المناسبة دائماً لجهازك لكي تشغل اللعبة بأفضل صورة ممكنة قبل أن تطلق على الحاسب حتى.

رأينا هذا مع ألعابٍ كثيرة، منها God of War، Spiderman وCall of Duty. أنت جاهز دائمًا للدخول في المعركة.

إقرأ أيضًا | التحليل الرسومي للعبة Spider-Man Remastered علي ال PC.

أفضل وأرخص لابتوبات للدراسة والألعاب

  1. لاب توب ASUS TUF Dash 15
  2. لاب توب Legion 5 من Lenovo
  3. لاب توب HP Pavilion Gaming 15
  4. ASUS TUF 15
  5. IdeaPad Gaming 3

1. لاب توب ASUS TUF Dash 15

ASUS TUF DASH 15

من أفضل أجهزة الألعاب في الفئة الاقتصادية من ASUS. لاب توب يأتي بما تحتاجه لكي تدخل عالم الألعاب، ويأتي أيضاً بما تحتاج لكي يكون لاب توب الدراسة القادم لك، وهذا لأنه يأتي بالمواصفات التي نذكرها هنا لكم:

  • بطاقة: NVIDIA GeForce RTX 3060.
  • معالج: Intel Core i7 11370H رباعي النواة.
  • رامات: 16 جيجابايت من DDR4، قابلة لأن تصبح 32 جيجابايت.
  • سعة تخزين: وحدة NVMe من الجيل الثالث بسعة تيرابايت.
  • شاشة: بدقة Full HD مع معدل تحديث 144 هرتز من نوع IPS ومقاس 15.6 بوصة.
  • أبعاد: 2 كيلوجرام وسمك 2 سنتيمتر.

الوزن، الأداء والتصميم. هذا ما تحتاجه من لاب توب للظروف التي ذكرناها في الأعلى، ولاب توب ASUS من سلسلة TUF الشهيرة يستطيع أن يوفر لك كل هذا مثل الرباعي القادم.

2. لاب توب Legion 5 من Lenovo

ASUS TUF DASH 15

تتميز Lenovo بتوفير أجهزة كثيرة بعتادٍ مختلف. ستجد دائماً التركيبة التي تحتجاها أنت بالذات من أجهزة Lenovo، وهذه من أكبر مزايا الشركة إن سألتنا. كالعادة، سلسلة Legion 5 تأتي لكي توفر أجهزة للفئة الاقتصادية من أجهزة الألعاب.

لاب توب Legion 5 يأتي بهذه المواصفات، والتي نجدها أفضل من ناحية المعالج والشريحة الرسومية من اللاب توب المذكور أعلاه:

  • بطاقة: NVIDIA GeForce RTX 3050 Ti.
  • معالج: Intel Core i7-11500H سداسي النواة.
  • رامات: 8 جيجابايت من DDR4، قابلة لأن تصبح 16 جيجابايت.
  • سعة تخزين: وحدة NVMe من الجيل الثالث بسعة 512 جيجابايت.
  • شاشة: بدقة Full HD مع معدل تحديث 165 هرتز من نوع IPS ومقاس 15.6 بوصة.
  • أبعاد: 2.3 كيلوجرام وسمك 2.4 سنتيمتر.

تحصل هنا على معالجٍ قريبٍ من معالج Intel وشريحة رسومية أضعف قليلاً من RTX 3060، لكنها قريبة من الأداء الذي توفره الأولى. ستحصل على نصف سعة الـ SSD أيضاً، لكن هذا على حساب ألف جنيهاً مصرياً كفارق لحساب اللاب توب.

إقرأ أيضاً : دليل المبتدئين لاختيار لابتوب لصناعة المحتوى.

3. لاب توب HP Pavilion Gaming 15

HP Pavilion ec2033ne

هناك الكثير من النسخ من أجهزة HP Pavilion. نفس اللاب توب لكن العتاد مختلف في أكثر من نسخة، ومنها نسخ متواجدة في الشرق الأوسط مثل نسخة اليوم، وهي ec2033ne، التي تأتي ببطاقة RTX 3050 Ti للفئة الاقتصادية بعيداً عن نسخ الفئة العليا.

اللاب توب الذي نتحدث عنه اليوم يأتي بهذه المواصفات:

  • بطاقة: NVIDIA GeForce RTX 3050 Ti.
  • معالج: AMD Ryzen 7 5800H سداسي النواة.
  • رامات: 16 جيجابايت من DDR4 على وحدتين.
  • سعة تخزين: وحدة NVMe من الجيل الثالث بسعة 265 جيجابايت مع هارد ديسك بسعة تيرابايت.
  • شاشة: بدقة Full HD مع معدل تحديث 120 هرتز من نوع IPS ومقاس 15 بوصة.
  • أبعاد: 2 كيلوجرام وسمك 2.35 سنتيمتر.

اللاب توب يأخذ معالج قريب من الثنائي، لكنه يوفر هنا راماتٍ أكبر من الثاني مع تصميمٍ مختلف يتميز بحواف نحيفة للغاية للشاشة، وبهذا يكون من أفضل الخيارات المتواجدة حتى الآن في الثلاثي الأول الذي تناولناه لهذه الأسباب، خصوصاً وأن سعره فقط 21500 جنيهاً مصرياً على حساب سعة التخزين.

4. بعتادٍ لفئة أكثر أريحية مادياً، ASUS TUF مجدداً!

ASUS TUF Dash 15 White

كما ذكرنا، تمتلك ASUS في ترسانتها بعض الأسلحة. كل سلاح له إصداراته، وسلاح TUF Dash 15 الذي ذكرناه في الأعلى كان له النصيب من النسخ الأكثر اتقصادية مقارنةً بالأجهزة المذكورة في الأعلى. سنرى أول جهاز بمعالج من فئة 5، سواء Core i5 أو Ryzen 5، من ASUS، ومواصفاته:

  • بطاقة: NVIDIA GeForce RTX 3050
  • معالج: Intel Core i5-11300H بأربع أنوية
  • رامات: 8 جيجابايت من DDR4
  • سعة تخزين: وحدة NVMe من الجيل الرابع بسعة 512 جيجابايت
  • شاشة: بدقة Full HD مع معدل تحديث 144 هرتز من نوع IPS ومقاس 15.6 بوصة
  • أبعاد: 2 كيلوجرام وسمك 2 سنتيمتر

الجهاز يأتي بمواصفاتٍ أقل بشكلٍ عام. طبيعي لمن يريد سعر أرخص للاب توب يستطيع أن يفعل ما يريده، وإن كان ما يريده هو اللعب والمذاكرة على لاب توب واحد. السعر الآن صار في منطقة الـ 18000 جنيهاً، وهذا أقل بشكلٍ واضح من المعروض في الأعلى.

إقرأ أيضاً | دليلك لشراء لابتوب بشاشة OLED وكيف تختار الأفضل؟

5. Lenovo مرةً أخرى مع IdeaPad Gaming 3

Lenovo Ideapad Gaming 3

تقدم Lenovo العديد من الخيارات مثل جميع المصنعين، ونريد أن نختم هنا بخيار IdeaPad Gaming 3 الذي يأتي بمواصفاتٍ أقل من سلسلة Legion لكي تتناسب مع فئة سعرية أقل:

  • بطاقة: NVIDIA GeForce RTX 3050 
  • معالج: Intel Core i5-11300H بأربع أنوية
  • رامات: 16 جيجابايت من DDR4 على وحدتين
  • سعة تخزين: وحدة NVMe من الجيل الثالث بسعة 256 جيجابايت مع تيرابايت من الهارد ديسك
  • شاشة: بدقة Full HD مع معدل تحديث 120 هرتز من نوع IPS ومقاس 15.6 بوصة
  • أبعاد: 2.25 كيلوجرام وسمك 2.4 سنتيمتر

اللاب توب يوفر لك هنا 16 جيجابايت عوضاً عن 8 فقط. تم استبدال الـ SSD ليصبح هنا 256 جيجابايت مع هارد ديسك بسعة تيرابايت وبنفس سعر جهاز ASUS المذكور أعلاه. يعتبر تعويض عن الذواكر مقابل سعة الـ SSD، وهناك من يقبل هذا ومن لن يقبله.

في النهاية، بطاقات RTX-30 من NVIDIA هي البطاقات الرابحة

بتقنياتٍ تجعل كل شيء ممكن بالنسبة لملاك هذه البطاقات، بطاقات توفر الدعم الأولي للاعبين من خلال التعريفات التي ذكرناها والتقنيات التي ترفع جودة الرسوميات مثل RTX أو عدد الإطارات مثل DLSS، وبالأداء الأفضل في الصناعة أيضاً مقارنةً بالتقنيات المنافسة.

لا ننسى أن هذه البطاقات استغلت الذكاء الإصطناعي بأبهى صوره لكي تسهل على العاملين والطلاب الكثير في رحلتهم، وهذا أثناء الحفاظ على معاييرٍ مهمة بالنسبة لهم، مثل الصوت وفترة الاستخدام، بل وأيضاً جودة المنتج النهائي.

كل هذا في حزم NVIDIA فقط، وهذا ما ستحصل عليه مع أي لاب توب يعمل ببطاقة من بطاقات RTX-30 الخاصة بالشركة. كانت هذه قائمة عرب هاردوير لأفضل لاب توب للدراسة ويصلح أيضاً للجيمنج مع كروت شاشة من انفيديا.


Source link

عن dzdano

محرر في dz213play.com . مهتم بالتقنية وامورها أشتغل كفري لانسر . مطور تطبيقات أندرويد ومطور ويب .كل ما أريد هو مشاركتكم تجاربي من خلال dz213play.com.

شاهد أيضاً

تعلم البرمجة من الصفر – اول خطوة في البرمجة || من أين أبدأ تعلم البرمجة

السلام عليكم أنا لحسن ـ مهندس برمجيات بفرنسا ـ خبرتي في مجال البرمجة تفوق 18 …

تعلم البرمجة من الصفر – الدرس 1 – إعداد واجهة العمل

السلام عليكم أنا لحسن ـ مهندس برمجيات بفرنسا ـ خبرتي في مجال البرمجة تفوق 18 …

كورس بايثون 2020 – تعلم البرمجة بلغة بايثون للمبتدئين Python 2020 – الدوال (3) – الدرس 14

كورس بايثون 2020 – تعلم البرمجة بلغة بايثون للمبتدئين Python 2020 يطلق على هذه الدورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.