كيفية حذف بيانات الهاتف المفقود أو المسروق عن بُعد

كيفية حذف بيانات الهاتف المفقود أو المسروق عن بُعد

لا شك أن فقدان الهاتف الذكي يُعد أمرًا صعبُا لدى الكثيرين ولكن هناك ما هو أسوأ من فقدان الهاتف وهو احتوائه على بيانات شخصية هامة، فبمجرد التفكير فإن أن هاتفك الذكي قد يتم سرقتها وهناك شخص آخر يمكنه الوصول إلى تطبيقاتك ومحادثاتك إلى جانب بريدك الإلكتروني والصور الخاصة بك أمرًا قد يصيب البعض بالفزع، ولكن من حسن الحظ أن هناك مجموعة من الخطوات التي يمكنك القيام بها لتتمكن من حذف بيانات الهاتف الذكي عن بُعد في حالة تم سرقتها أو فقدانه، وعند قيامك بتلك الخطوات عليك أن تشعر براحة البال بعدها لأنك بلا شك تكون قد قمت بحذف كافة البيانات الشخصية الخاصة بك عن بُعد وليس هناك داعي للذعر.

كيفية حذف بيانات الهاتف المفقود أو المسروق عن بُعد

تثبيت تطبيق Find My Device

بينما لا يزال هاتفك معك عليك على الفور تثبيت تطبيق Find My Device ليكون لديك القدرة على حذف بيانات الهاتف عن بعد، كل ما عليك هو تثبيت التطبيق والتحقق من الإعدادات:

حذف بيانات الهاتف
  • تثبيت التطبيق من هنا.
  • انتقل إلى إعدادات جوجل ثم الأمان ثم النقر على خيار العثور على جهازي.
  • التأكد من تمكين خيار العثور على جهازي.
  • السماح للتطبيق بالوصول إلى موقعك الجغرافي.

عليك أخذ احتياطاتك بعدم تخزين بعض البيانات الحساسة على بطاقة الذاكرة حيث لا يمكن حذف ما عليها عن بعد، كما عليك التأكد من اختيار رمز قفل صعب.

كيف تجد الهاتف المسروق أو المفقود؟

تلك الخطوات التالي ذكرها ليست مرتبطة فقط بتطبيق Find My Device أنك يجب عليك تثبيته بشكل مسبق ولكن يجب أن تتوقع أن يقوم اللص بغلق الهاتف أو غلق شبكة الإنترنت وربما إزالة بطاقة SIM.

يمكنك الوصول إلى الهاتف عن طريق فتح تطبيق Find My Device على هاتف أندرويد آخر أو عن طريق موقع الويب.

بمجرد تسجيل الدخول سيحاول التطبيق العثور على مكان الهاتف إن كان لا يزال قيد التشغيل سيظهر الموقع على الخريطة وستظهر ثلاث خيارات إما الرنين أو القفل أو المسح عن بعد، وفي حالة كان الجهاز مغلق سيقوم التطبيق بإرسال الموقع على الفور في حالة تم تشغيله.

وفي تلك المرحلة يمكنك حذف بيانات الهاتف ولكن يجب عليك جعل تلك الخطوة هي الأخيرة لذلك ننصح باتباع الخطوات التالية بالترتيب.

الاتصال على الهاتف

قبل أن تقوم بخطوة حذف بيانات الهاتف عليك التأكد في البداية أن هاتفك مسروق ولم يتم فقده فقط لذا عليك استخدام خيار الاتصال بالهاتف عن طريق تطبيق العثور على جهازي والذي يجعل هاتفك يرن بصوت مرتفع لمدة 5 دقائق كاملة وذلك يمكنك من إيجاد هاتفك فرما قد وقع في مكان لا تراه أو قام أحد أطفالك بإخفائه، فقبل أن تجازف بحذف كافة البيانات والصور من على الهاتف تأكد أنه غير مفقود.

تغيير شاشة قفل الهاتف

يمكنك تجربة خيار تغيير شاشة قفل الهاتف لتظهر بدلًا منها رسالة عند تشغيل الهاتف في المرة التالية ولتكن أعطني هاتفي مرة أخري أو ربما من الأفضل أن تكون برجاء الاتصال بي مع وضع مكافأة متواضعة لمن يجلبه لك، فإذا حاولت القيام بخطوة الاتصال على الهاتف وتغيير شاشة القفل ولم تجدي نفعًا حينها فقد حان الوقت لتقوم بخطوة حذف بيانات الهاتف بشكل كامل، ولكن يجب التنويه إلى عدم اللجوء إلى تلك الخطوة إلا في حالة التأكد من أن الهاتف قد تم سرقته بالفعل حتى تتجنب حذف البيانات والتي لن تكون قادر على استرجاعها مرة أخرى.

حذف بيانات الهاتف

لم يصبح لديك خيار سوى حذف بيانات الهاتف ولكن البيانات على بطاقة الذاكرة لا يتم محوها وبعد القيام بذلك الخيار لن تتمكن من استخدام التطبيق مرة أخرى.

وعند اختيار حذف البيانات سيتم عمل ضبط مصنع للهاتف مما يعني أنه سيتم محو الإعدادات والموسيقى والصور والتطبيقات وإذا كان هاتفك مغلق فعندما يتصل مرة أخرى بالإنترنت سيتم تنفيذ أمر الحذف.

ولكن عليك أيضا لزيادة الأمان تغيير كلمات المرور الخاصة بحساب جوجل وحسابات التواصل الاجتماعي.

ماذا تفعل في حالة تعذر الوصول إلى هاتفك من خلال تطبيق Find My Device؟

إذا تعذر عليك استخدام تطبيق العثور على هاتفي فربما يمكنك الاستفادة من تعقب خرائط جوجل والذي من شأنه توفير سجل مواقع هاتفك لذلك يمكنك اكتشاف مكان وجود هاتفك المفقود من خلال زيارة صفحة سجل المواقع والتحقق من المكان.

أفضل تطبيقات خسارة الوزن لهواتف أندرويد

dzdano

محرر في dz213play.com . مهتم بالتقنية وامورها أشتغل كفري لانسر . مطور تطبيقات أندرويد ومطور ويب .كل ما أريد هو مشاركتكم تجاربي من خلال dz213play.com.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *