كيفية إصلاح كل مشاكل الهارد وتسريعه 2021

كيفية إصلاح كل مشاكل الهارد وتسريعه 2021

كيفية إصلاح كل مشاكل الهارد وتسريعه أمر لا غنى عن معرفته لأي مستخدم كمبيوتر، وذلك لمواجهة أي عقبة تعوق أداء جهازه وتؤخر أعماله، خاصةً وأن الهارد من أهم أجزاء الجهاز، لأن عليه كل البيانات الخاصة بالمستخدم والتي قد يسبب فقدانها أو العجز عن الوصول إليها مشكلة كبيرة، في هذا المقال نتعرف على أنواع المشكلات التي تواجه كل جهاز وطريقة حلها.

أنواع المشكلات التي يمكن أن تقابلها على الهارد

كيفية إصلاح كل مشاكل الهارد وتسريعه 2021 2
كيفية إصلاح كل مشاكل الهارد وتسريعه

الهارد هو المكان الذي يُخّزن عليه نظام التشغيل بملفاته والبرامج والتطبيقيات وأيضًا الألعاب إضافة إلى كل الملفات والبيانات، مما يجعل التعامل معه أمر حرج وحساس يجب توخي الحذر هلاله، وتصليح أي خطأ أو مشكلة تحدث فيه فورًا، وهذه هي أهم المشكلات التي قد تقابلك مع الهارد أو القرص الصلب:

  • الملفات المبعثرة

عندما تقوم بتخزين الملفات والبيانات على الهارد فإنها تكون فوضوية ومتناثرة في كل مكان، هناك عملية تسمى إلغاء التجزئة هدفها هو جمع البيانات التي لها علاقة ببعضها معًا والكتل الفارغة معًا، وهي مهمة جدًا بين كافة الأمور التي تعلمك كيفية إصلاح كل مشاكل الهارد وتسريعه

عملية إلغاء التجزئة مهمة جدًا لزيادة سرعة أداء الجهاز، لذا من المهم ان يكوز لديك أداة للقيام بتلك العملية على أكمل وجه.

  • الملفات الغير مرغوب فيها

اثناء عمل نظام التشغيل يتم صُنع ملفات مؤقتة تحتل مساحة على الهارد بدون سبب، والتخلص من تلك الملفات يعزز  من سرعة أداء الجهاز بشكل رائع، لذا عند البحث عن أداة تساعد في كيفية إصلاح كل مشاكل الهارد وتسريعه، يجب أن تكون قادرة على مهمة التخلص من الملفات المؤقتة.

  • الملفات المكررة

الملفات المكررة مثل الملفات المؤقتة يقوم النظام بنسخها أثناء أدائه لمهمة معينة أو المستخدم هو من يقوم بنسخها لغرض أو لآخر أو حتى على سبيل الخطأ، ولابد من وجود أداة كشف عن تلك الملفات المكررة وحذفها مهما كان مكان وجودها على الهارد.

  • القطاعات التالفة

هناك العديد من المشاكل الأخرى التي تبدو أصعب أو أسوأ مثل وجود بعض القطاعات التالفة عليه، وأماكن تخزين بها عيوب، لذا فمن أجل معرفة كيفية إصلاح كل مشاكل الهارد وتسريعه، لابد من إيجاد حل لتلك المشكلة، لأنها إن لم تعالج فقد تتسبب في فقدان بعض البيانات الموجودة على القطاعات التالفة.

شاهد أيضًا: افضل ملحقات لقطة شاشة لمتصفح فايرفوكس ٢٠٢١

كيفية إصلاح كل مشاكل الهارد وتسريعه

هناك أداة ممتازة تسمى Disk Speedup  تعمل بطريقة سهلة ويستطيع أن يستعملها أي شخص وهي تقوم بحل عدد كبير من مشاكل الهارد مثل مشكلة الملفات المبعثرة والمتكررة وغيرها، وهذه هي خطوات عمل هذه الأداة.

أولًا قم بإنزال Disk Speedup عبر موقعها الرسمي أو من هنا مباشرةً.

اضغط على أيقونة التطبيق بعد إنزاله مرتين بالماوس لفتحها، واختر من قوائم البرنامج الموجودة بالأعلى قائمة أدوات القرص.

حدد جزء الهارد الذي ترغب في فحصه وعلاج مشاكله واضغط على بدء المسح والموجود في واجهة البرنامج.

يمكنك الاختيار بين أوضاع التحليل الشاملة والعادية من أجل كيفية إصلاح كل مشاكل الهارد وتسريعه.

كيفية إصلاح كل مشاكل الهارد وتسريعه 2021 3
كيفية إصلاح كل مشاكل الهارد وتسريعه 2021 4
كيفية إصلاح كل مشاكل الهارد وتسريعه
  • سيظهر طلب البرنامج من المستخدم اختيار إن كان يرغب في التأكد من كون وحدة تخزين الهارد بخير المرة القادمة أم لا، قم باختيار نعم ثم إعادة تشغيل الكمبيوتر ثانية.
  • سيبدأ الآن البرنامج عمله على الفور، وسيحلل الهارد لكن تلك العملية ستستغرق وقتًا يعتبر طويلًا في حالة كون الهارد كبير الحجم
  • سيتم التحقق من الأخطاء بشكل تلقائي ثم إخبارك في حالة وجود بعضها على الهارد الخاص بك.
كيفية إصلاح كل مشاكل الهارد وتسريعه 2021 5
كيفية إصلاح كل مشاكل الهارد وتسريعه

هناك برنامج اخر يعمل بنفس الطريقة يدعى Disk Doctor   وهو ممتاز في إصلاح القطاعات التالفة من الهارد ويمكن تحميل بشكل مباشر من هنا.

dzdano

محرر في dz213play.com . مهتم بالتقنية وامورها أشتغل كفري لانسر . مطور تطبيقات أندرويد ومطور ويب .كل ما أريد هو مشاركتكم تجاربي من خلال dz213play.com.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *