جوجل تكشف عن خمسة عيوب عالية الخطورة في متصفح كروم Chrome

جوجل تكشف عن خمسة عيوب عالية الخطورة في متصفح كروم Chrome

أصدرت شركة جوجل منذ ايام قليلة وتحديداً في 31 أغسطس احدث إصدار من متصفح جوجل كروم Chrome 93. إلى جانب إزاحة الستار عنه ، تم الإعلان عن أن التحديث الأخير أصلح سلسلة من العيوب الخطيرة.

وفقًا لمدونة جوجل للإعلان عن كروم Chrome 93 ، فإن أحدث إصدار من متصفح الويب أصلح 27 عيبًا أمنيًا ، وخمسة من هذه العيوب تحمل تصنيفًا “عالي المخاطر”. كالمعتاد ، احتفظت جوجل بالتفاصيل في حدها الأدنى لتجنب تنبيه المتسللين لما تنطوي عليه العيوب ، لكن أكبر خمسة منها كانت تستخدم بعد ثغرات (UAF) مجانية .

كانت الاستخدامات الخمسة عالية الخطورة بعد العيوب المجانية هي :

  • مرتفع – CVE-2021-30606: استخدمه مجانًا في Blink. أبلغ عنها نان وانغ .
  • مرتفع – CVE-2021-30607: استخدمه مجانًا في الأذونات. أبلغ عنها Weipeng Jiang .
  • مرتفع – CVE-2021-30608: استخدمه مجانًا في مشاركة الويب. أبلغت عنها Viettel Cyber ​​Security .
  • مرتفع – CVE-2021-30609: استخدمه بعد تسجيل الدخول مجانًا. ذكرت من قبل Crew .
  • مرتفع – CVE-2021-30610: استخدمه مجانًا في Extensions API. أبلغ عنها فيفالدي .

تشير عيوب UAF إلى استخدام غير صحيح للذاكرة الديناميكية أثناء تشغيل البرنامج. إذا فشل البرنامج في مسح مؤشر الذاكرة بعد تحريرها ، يمكن لقراصنة ومجرمي الانترنت استغلال هذا التهديد في البرامج . ليس من الواضح ما هي الهجمات الإلكترونية التي يمكن أن ينفذها المتسلل في هذه الحالات ، لكن التصنيف عالي الخطورة يعني على الأرجح أن هناك عواقب وخيمة محتملة ويمكن ان تظهر هذه العواقب في أي وقت من الأوقات والكشف عن اضرارها .

حصل جوجل كروم على نصيبه من مشكلات الأمان مؤخرًا ، بما في ذلك أربعة عيوب عالية الخطورة في UAF في أغسطس وثمانية ثغرات في عام 2021 وحده.

كيف تعرف ما إذا كان إصدار جوجل كروم لديك متأثرًا بهذه العيوب ؟ افتح كروم وتوجه إلى الثلاث نقاط علي اليسار الاعدادات > مساعدة > حول Google Chrome . إذا كان متصفحك يشير إلى أن لديك إصدار Chrome 93.0.4577.63 أو أعلى ، فأنت في حالة جيدة. إذا كان لديك إصدار أقدم ، فسيوصيك جوجل كروم على الفور بتحديث المتصفح وإعادة تشغيله.

على الرغم من العيوب ، لا يزال كروم هو الرائد في السوق في متصفحات الويب ، مع أكثر من 2 مليار مستخدم. وليس هناك ما يشير إلى أنه سيتراجع في أي وقت قريبًا. بالإضافة إلى العيوب ، لا يزال كروم يحتل مرتبة عالية في قائمة متصفحات الويب الأكثر أمانًا .

تستمر الهجمات على جوجل كروم في النمو مع تعزيز مكانته في السوق لذلك تحديث المتصفح اصبح امر في غاية الأهمية حالياً تحقق من ذلك فوراً .

dzdano

محرر في dz213play.com . مهتم بالتقنية وامورها أشتغل كفري لانسر . مطور تطبيقات أندرويد ومطور ويب .كل ما أريد هو مشاركتكم تجاربي من خلال dz213play.com.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *