لماذا-يجب-استعمال-أكثر-من-متصفح-واحد-للويب

لماذا يجب استعمال أكثر من متصفح واحد للويب

لماذا يجب استعمال أكثر من متصفح واحد للويب، هو سؤال يتبادر إلى ذهن الكثير من المستخدمين عندما ينصحهم الخبراء بهذا، وكثيرون يظنون أن متصفح واحد فقط يكفي جدًا، لكن إذا كنت تنجز مهام شخصية باستعمال نفس الجهاز، ونفس نظام التشغيل فإنك يجب أن تلتزم بنصيحة الخبراء وتلتزم بإضافة متصفح آخر إلى استعمالك اليومي.

لماذا يجب استعمال أكثر من متصفح واحد للويب

لماذا يجب استعمال أكثر من متصفح واحد للويب 2
لماذا يجب استعمال أكثر من متصفح واحد للويب

هناك أكثر من سبب لضرورة استعمال متصفحات متعددة لكن ندفها جميعًا هو جعل العمل أسهل، وأيضًا حماية خصوصيتك على الانترنت:

  • فصل المهام الشخصية عن مهام العمل

لو كنت تعمل كمستقل من المنزل، فمن المرجح أنك تسجل دخولك وتحتفظ بكلمات السر لتسجيل الدخول إلى الإيميل والمواقع المختلفة التي تعمل عليها على المتصفح الذي تستخدمه، إذا كان لدبك حسابات مختلفة للعمل فسوف يكون من الأسهل فتح كل واحد على متصفح مختلف بدلًا من تسجيل الدخول والخروج باستمرار للتبديل بين الحسابات، ويكون الأمر بالمثل في حالة كونك كنت استخدم حساب للعمل وآخر لأداء المهام الشخصية، يمنحك هذا ميزة إلغاء التشتيت بواسطة الأمور الشخصية أثناء العمل وبالتالي إنجاز أسرع للمهام.

من أمثلة المتصفحات التي يمكن استخدامها جنبًا إلى جنب مع المتصفح الأكثر شعبية هي Google Chrome وMicrosoft Edge و Mozilla Firefox. 

  • الاستفادة من اختلاف الملحقات في كل متصفح
لماذا يجب استعمال أكثر من متصفح واحد للويب 3
لماذا يجب استعمال أكثر من متصفح واحد للويب

باستعمال أكثر من متصفح يمكنك الاستفادة من وجود ملحقات مختلفة بمهام مختلفة في كل متصفح، وبالتالي الاستفادة من تلك الوظأئف المتعددة، وهذا من أهم الأسباب التي تجيب على سؤال لماذا يجب استعمال أكثر من متصفح واحد للويب.

أيضًا قد تحتاج إلى ملحق معين من المتصفح لأداء مهمات العمل على سبيل المثال ملحق لتنزيل الفيديوهات بصورة مباشرة من اليوتيوب، لكنك لا تريد لذلك الملحق الاختلاط مع المتصفح الذي عليه أمورك الشخصية لاعتبارات تتعلق بأمان بيانات العمل على سبيل المثال، وقد يكون الأمر هو العكس، حيث أنه معروف أن ملحقات المتصفح قد تشكل ثغرة أمنية، لذا يفضل عدم استخدامها على المتصفح الذي يحوي بيانات شخصية حساسة مثل بيانات الحساب المصرفي.

  • زيادة السرعة عند استخدام VPN
لماذا يجب استعمال أكثر من متصفح واحد للويب 4
لماذا يجب استعمال أكثر من متصفح واحد للويب

إذا لم تكن الأسباب السابقة تهمك للإجابة على سؤال لماذا يجب استعمال أكثر من متصفح واحد للويب فهذا السبب سيهمك بكل تأكيد خاصةً إذا كنت بالفعل من مستخدمي VPN  لحماية خصوصيتك عند التصفح أو للتغلب على قيود المواقت المحجوبة في دولتك أو لأي سبب آخر.

يساعدك استخدام أكثر من متصفح على الاستفادة من خاصية تسمى split tunneling أو الانقسام النفقى وهي التي تقسم الاتصال عبر VPN  إلى أكثر من اتصال يستفيد أحدهم من سرعة الانترنت العادية، على العكس من الاتصال العادي في VPN  والذي يحصل فيه انخفاض كبير في السرعة مهما كان الاتصال ممتازًا.

شاهد أيضًا: كيفية منع سرقة معلومات بطاقات الائتمان

استعمال أكثر من متصفح واحد للويب داخل نفس المتصفح

لماذا يجب استعمال أكثر من متصفح واحد للويب 5
لماذا يجب استعمال أكثر من متصفح واحد للويب

إذا كان ضيق المساحة على الجهاز أو أي سبب آخر قد يعيقك عن استخدام أكثر من متصفح في نفس الوقت، أو كانت إجابات السؤال لماذا يجب استعمال أكثر من متصفح واحد للويب غير مقنعة لك فمن المهم أن تعرف أن هناك الكثير من المتصفحات الحديثة التي توفر بداخلها خاصية تدعى profiles  وهي تسمح لك أنتقوم بأعداد أكثر من بروفايل أو حالة لغرض مختلف داخل نفس المتصفح.

وكل ما عليك أن تفعله هو أن تضغط بالماوس فوق أيقونة profile  والتي تجدها في أعلى يمين شاشة المتصفح، جدير بالذكر أن تلك الخاصية موجودة في متصفح Google chrome   و Microsoft Edge  لكنه غير موجود في Firefox للأسف.

عن dzdano

محرر في dz213play.com . مهتم بالتقنية وامورها أشتغل كفري لانسر . مطور تطبيقات أندرويد ومطور ويب .كل ما أريد هو مشاركتكم تجاربي من خلال dz213play.com.

شاهد أيضاً

تعلم البرمجة من الصفر – اول خطوة في البرمجة || من أين أبدأ تعلم البرمجة

السلام عليكم أنا لحسن ـ مهندس برمجيات بفرنسا ـ خبرتي في مجال البرمجة تفوق 18 …

تعلم البرمجة من الصفر – الدرس 1 – إعداد واجهة العمل

السلام عليكم أنا لحسن ـ مهندس برمجيات بفرنسا ـ خبرتي في مجال البرمجة تفوق 18 …

تعلم البرمجة من الصفر – الدرس 2 – المتغيرات 1/2

السلام عليكم أنا لحسن ـ مهندس برمجيات بفرنسا ـ خبرتي في مجال البرمجة تفوق 18 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.