intel-تؤكّد-قدوم-كروت-الشاشة-المنفصلة-خاصّتها-لمزاحمة-amd-وnvidia-العام-المقبل

Intel تؤكّد قدوم كروت الشاشة المنفصلة خاصّتها لمزاحمة AMD وNvidia العام المقبل

تعمل شركة Intel منذ أعوام جاهدة لدخول سوق وحدات المعالجة الرسوميّة من المستويات العليا للمنافسة مع كلّ من Nvidia وAMD ضمن مجال تهيمنان فيه بشكل مطلق، واليوم، يبدو أنّ المشروع قد بدأ بالتجسّد فعليًّا من خلال إعلان الفريق الأزرق عن أنّ الوحدات المنتظرة القادمة ستحمل اسم Intel Arc (بخلاف Intel Ark؛ موقع الدعم الرسميّ لوحدات المعالجة المركزيّة)، وستصل إلينا في الربع الأوّل من العام المقبل، أي بعد نحو ستّة أشهر، مستندة إلى معالج رسوميّ يحمل الاسم الرمزيّ Alchemist، وهو ذاته معالج الرسومات DG2 الذي حامت حوله التسريبات الأخيرة لكرت الشاشة الجديد من إنتاج Intel.

بطاقة Arc الأولى ستكون بمثابة الجيل اللاحق من بطاقة DG1 التي أُطلقت حكرًا على فئّة مختصّة من السوق، وقدّمت أداءًا يماثل بطاقات Nvidia ذات ذواكر GDDR5، مثل GeForce GTX 1030، وفي حين أن لا تفاصيل رسميّة أو مؤكّدة حتّى الآن، تخبرنا Intel بدعمها لميزات المعالجة الرسوميّة العصريّة، مثل تتبّع الأشعّة (Ray-Tracing) وتقنية AI Accelerated Super Sampling التي ستنافس تقنيّتَي DLSS وFidelityFX في كلّ من وحدات Nvidia وAMD على الترتيب.

بهذا الخصوص، قامت Intel بمشاركة فيديو ترويجيّ يُظهر نموذجًا أوّليًّا من البطاقة الجديدة مع تشغيل مجموعة متنوّعة من الألعاب، مثل Psychonauts 2، وForza Horizon 4، وPUBG، لكن لم تتضح منه أي تفاصيل إضافيّة حول دقّة العرض أو معدّل الإطارات في الثانية، مع الإشارة إلى ظهور تسريب محتمل لنتائج اختبارات أوّليّة للبطاقة الجديد يُظهر أنّها تضمّ 128 وحدة تنفيذيّة وتعمل بتردّد ساعة يصل 2200MHz، أي أسرع من معظم البطاقات الاستهلاكيّة في السوق، وفي حين أنّ هذا لا يشير أبدًا إلى المستوى النهائيّ لقوّة البطاقة ومكانتها في السوق، فإنّه يوضح بعضًا من أهداف المارد الأزرق وراء دخوله المنافسة.

على كلّ، ليست Intel باللاعب المبتدئ في مجال الحوسبة الرسوميّة، فهي تشرف على وحداتها المدمجة، وتعمل باستمرار على إصدار تحديثات مميّزة لعتادها الذي يتحسّن يومًا بعد يوم، وليس وحدات Iris الجديدة المدمجة إلّا خير دليل على الشوط الكبير الذي قطعته الشركة في هذا المجال.

زر متجر سماعة لأفضل ملحقات واكسسوارات الألعاب بأفضل الأسعار

Hasan Adra

Content Creator, Writer, Tech Blogger…

عن dzdano

محرر في dz213play.com . مهتم بالتقنية وامورها أشتغل كفري لانسر . مطور تطبيقات أندرويد ومطور ويب .كل ما أريد هو مشاركتكم تجاربي من خلال dz213play.com.

شاهد أيضاً

شرح Namecheap وكيفية حجز أستضافة نيم شيب مع دومين مجانا[دليل 2022}

ما هى نيم شيب Namecheap؟ وما هى أهم …

افضل سيرفر VPS وكيفية شراء vps من افضل شركات استضافة سيرفرات في بي اس العالمية فى 2022

نتعرف اليوم على كيفية شراء افضل سيرفر VPS …

اسعار كروت الشاشة ستحصل على تخفيضات كبيرة قريباً

تستعد شركة إنفيديا لعمل تخفيض في أسعار سلسلة كروت الشاشة RTX 30 وفقًا لتقارير صادرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.