كلّ-المنتجات-التي-أعلنت-عنها-samsung-في-حدث-galaxy-unpacked

كلّ المنتجات التي أعلنت عنها Samsung في حدث Galaxy Unpacked

لقد أنهت Samsung للتوّ حدث الإطلاق الخاصّ هذا العام، Samsung Galaxy Unpacked، معلنة عن مجموعة من المنتجات الجديدة، والتي كان من الجيل الجديد لكلّ من هاتفَي Galaxy Z Flip وGalaxy Z Fold، بالإضافة إلى زوج جديد من سمّاعات الأذن، وأولى الساعات الذكيّة التي تعمل بمزيج من نظامَي Google وSamsung للأجهزة القابلة للارتداء، والحديث هنا عن ساعتَي Galaxy Watch 4 وGalaxy Watch 4 Classic. ما يميّز هذا الحدث في هذا العام هو كونه الأوّل على الإطلاق الذي يشهد غياب هاتف من سلسلة Galaxy Note، ولكن رغم ذلك، تمكّنت الشركة من أن تقدّم عرضًا مبهرًا من خلال الترقيات المميّزة في العتاد، بالأخصّ في مجال شرائح المعالجة وذلك رغم النقص العالميّ الذي تشهده الأسواق في كلّ البلدان آخر عامَين، والذي أرخى بظلاله على معظم شركات التقنيّة، وبالأخصّ Samsung، التي تراجعت إلى مركز الوصافة في قائمة أكثر الشركات مبيعًا للهواتف المحمولة لصالح شركة Xiaomi الصينيّة، والسبب الأبرز كان نقص توريدات الشرائح في فترة سابقة من العام الماضي.

إليك هنا كلّ جديد جلبته Samsung إلى عالم التقنية، مع المواصفات الدقيقة، والأسعار المفصّلة، وموعد وصول كلّ الأجهزة للأسواق، وكيفيّة الطلب المسبق عليها لمن يودّ ذلك.

هاتف The Samsung Galaxy Z Fold 3

هاتف The Samsung Galaxy Z Fold 3
(Image credit: Samsung)

بطل الحدث الأوّل دون منازع، هاتف Galaxy Z Fold 3 الجديد، والذي من المفترض أن يكون البديل العصريّ لهاتف Galaxy Note 21 باعتباره ممثّلًأ لفئة الشاشات الكبيرة على الهواتف، وأيضًا بالنظر لكونه بات يدعم الإدخال والتحكّم من خلال قلم S Pen.

على كلّ، ليست إضافة القلم تلك بالشيء الحصريّ أو غير المسبوق، إذ فعلت Samsung ذلك أيضًا مع هاتف Galaxy S21 Ultra في وقت سابق هذا العام، لكن دون أن يكون لذلك القلم أيّ حجرة للدخول أو التثبيت فيها مع الهاتف، أي سيُضطرّ المستخدم لشراء غطاء حماية خاصّ مع مكان للقلم إذا ما أراد تجربة استخدام دون مشاكل.

لن يكون القلم الجديد الذي سيعمل رفقة Galaxy Z Fold 3 هو ذاته نسخة S Pen التقليديّة التي اعتدنا عليها في هواتف Samsung وأجهزتها اللوحيّة السابقة، حيث أنّ الشركة تقدّم خيارَين للقلم هذا العام، الأوّل هو نسخة S Pen Fold Edition، والثاني هو S Pen Pro. صُمِّم القلمان خصّيصًا لهاتف Galaxy Z Fold 3، مع رأس تدوين خاصّ بحيث لا تتضرّر الشاشة. التحسين الأبرز في النسخ الجديدة هو تخفيض زمن تأخير الاستجابة بشكل جيّد، بشكل يُترجَم إلى “أفضل جودة استخدام مع قلم S Pen على الإطلاق” حسب ادّعاءات Samsung.

يقول Dr. TM Roh، الرئيس ومسؤول قطاع أعمال الاتصالات المحمولة في شركة Samsung:

“مع Galaxy Z Fold 3 وZ Flip 3، فإنّ Samsung تقوم مرّة أخرى بإعادة تعريف القدرات الكامنة في الهواتف المحمولة القابلة للطيّ، والتي تزيد في تمكين المستخدم بالمرونة وتعدّديّة الجوانب اللازمَين لعالم اليوم الذي يمضي بسرعة”. “هذه الأجهزة سترفد المستهلكين بالتقنيّات التي ستفتح لهم طرقًا جديدًا للاستمتاع بكلّ لحظة من حياتهم إلى أقصى درجة ممكنة، مع نظام داخليّ مبنيّ على أساس الانفتاح والابتكار”.

المواصفات الداخليّة لهاتف Galaxy Z Fold 3 جاءت مشابهة للتوقّعات والتسريبات الأخيرة حوله، حيث نجد معالجًأ من نوع Qualcomm Snapdragon 888، مدعومًا بسعة تصل حتّى 12GB من ذاكرة الوصول العشوائيّ، ومساحة 512GB للتخزين الداخليّ، تشغّله بطاريّة بسعة 4400mAh، تدعم الشحن السريع باستطاعة 25 واط.

من الخارج، لدينا شاشة عرض بمقاس 6.2 إنش، تعمل بتردّد 12Hz بدقّة HD+ من نوع Dynamic AMOLED مخصّصة لاستخدام الهاتف في وضعيّة الطيّ. أمّا في وضع الفتح، الشاشة الكاملة، فهي بمقاس 7.6 إنش، بتردّد 12Hz كذلك، ودقّة QHD من نوع AMOLED طبعًا، مخصّصة للمهام الأرقى، مثل استهلاك الوسائط وتطبيقات الإنتاجيّة. خيارات الألوان للهيكل اكتست الطابع الشبحيّة (Phantom) وتشمل الأسود، والفضّيّ، والأخضر.

عزّزت Samsung هاتفها الرائد الجديد بمعيار IPX8 لمقاومة الماء، لكن ليس الأتربة، ليكون أوّل هاتف قابل للطيّ من الشركة يحصل على هذه الميزة، والتي لم تكن الوحيدة ممّا تسوّق به Samsung لمنتجها بميزات يتفرّد بها؛ إذ إنّ الهيكل مبنيّ استنادًا إلى “درع الألمنيوم” أو كما تسمّيه الشركة Armor Aluminum، مدعّمًا بزجاج Gorilla Glass Victus، ليكون قادرًا على مقاومة الارتطام والسقوط والخدش بشكل أكبر مقارنة بالأجيال السابقة. أيضًا، تقول Samsung إنّ هاتف Galaxy Z Fold 3 الجديد مقيَّم لنحو 200000 (مئتَي ألف مرّة) من الطيّ فيما يتعلّق بديمومة ومتانة المفاصل. كلّ ما سبق ينصبّ في سعي الشركة لتدارك الهفوات والسقطات التقنيّة التي رافقت أوّل جيل من هاتفها القابل للطيّ.

فيما يتعلّق بطقم الكاميرات والعدسات، تقدّم Samsung لأوّل مرّة نموذج الكاميرا تحت الشاشة في Galaxy Z Fold 3، والتي لم تكن كبيرة بالطبع، وتقتصر على مستشعر بدقّة 4M، وتُستخدم في وضعيّة الفتح (Unfolded) للشاشة الرئيسيّة(7.6 إنش)، وقد يكون من الأفضل الاعتماد على الكاميرا الأماميّة الأخرى أعلى الشاشة الثانويّ (6.2 إنش) لالتقاط صور السيلفي، وهي بارزة تقليديّة وليست تحت الشاشة، وتعتمد مستشعرًا بدقّة 10MP. أمّا الكاميرا الخلفيّة، فقد جلبت Samsung لها تصميمًا ثلاثيّ العدسات، كلّ منها بمستشعر 12MP، مرتصّة شاقوليًّا فوق بعضها، وهي عبارة عن عدسة لزاوية التصوير العريضة (Wide-Angle)، وأخرى للالتقاط بزاوية فائقة العرض (Ultra-Wide)، والأخيرة للتقريب (Telephoto).

هاتف Samsung Galaxy Z Flip 3

(Image credit: Samsung)

تعزّز الشركة أسطول فئة Galaxy Z بهاتف آخر هو Z Flip 3، وفي حين أنّ نسخة Flip 2 مفقودة من السلسلة ولم تُطرَح أساسًا، فإنّ Samsung على الأرجح تنظر إلى هاتف Galaxy Z Flip 5G باعتباره ضمنيًّا هو Flip 2، وآثرت التسمية الجديدة لتنظّم نسق التسمية في منتجاتها، كما فعلت سابقًا مع هاتفَي Galzxy S7 وNote 7.

تشابه مواصفات Galaxy Z Flip 3 ما نجده في شقيقه الأكبر Z Fold 3. الشاشة الخارجيّة في الهاتف الأصغر تأتي بمقاس 1.9 إنش، تقابلها الشاشة المطويّة باتساع 6.7 إنش من نوع AMOLED بمعدّل تحديث 120Hz، تخدمه سعة تصل حتّى 8GB من ذاكرة الوصول العشوائيّ، وحجم 256GB للتخزين الداخليّ من نوع UFS 3.1. البطارية جاءت بسعة 3300mAh، وللمستهلك الخيار باستطاعة الشحن السريع، ما بين 10 واط، أو 15 واط.

يضمّ هاتف Galaxy Z Flip 3 أيضًا كاميرا خلفيّة مزدوجة بمستشعر 12MP، بعدسة Wide وUltra-Wide، تقابلها كاميرا أماميّة بدقّة 10MP، وكما هو الحال مع Z Fold 3، فإنّ معيار مقاومة الماء IPX8 في Z Flip 3 لا يشمل الأتربة، والتشابه ينسحب أيضًا على هيكل Armor Aluminum وزجاج Gorilla Glass Victus. أمّا الألوان، فقد جاء أكثر رونقًا، مع خيار لون الزبد (Cream)، والأخضر، والخزامى (Lavender)، والأسود الشبحيّ (Phantom Black) المُشترَك مع Z Fold 3، في حين سيكون بمقدور المشترين من خلال موقع Samsung الرسميّ الحصول على ألوان الرماديّ والأبيض والورديّ بالإضافة لما سبق.

ساعتَا Galaxy Watch 4 وWatch 4 Classic

ساعتَا Galaxy Watch 4 وWatch 4 Classic
(Image credit: CNet)

هذا العام، قدّمت Samsung، ليس واحدة، بل ساعتان اثنتان، على غير العادة، تحت اسم Watch 4 وWatch 4 Classic، لتكون أولى ساعاتها الذكيّة التي ستعمل بنظام Google Wear OS الجديد معزّزَا بواجهة OneUI Watch الخاصّة من Samsung. بالإمكان توقّع وجود تطبيقات Google المختلفة مثل الرسائل والخرائط، وGoogle Pay، وYouTube Music، جنبًا إلى جنب مع تطبيقات الصانع الكوريّ مثل SmartThings وBixby لأوّل مرّة منذ مدّة طويلة على ساعاته الذكيّة.

ساعة Galaxy Watch 4 العاديّة ستكون بمثابة الخليفة الروحيّ لساعة Galaxy Watch Active 2، وقد حظيت بتصميم أنيق لهيكل من الألومنيوم وحزام من المطّاط، ضمن رؤية تصفها Samsung بالعصريّة والتقليليّة لتلائم احتياجات المستخدم وعاداته اليوميّة. ستكون الساعة الجديدة متاحة بخيارَين في الحجم؛ 40mm و44mm، تمتاز تبعها خيارات الألوان؛ بحيث يتوافر مقاس 40mm بألوان الأسود، والفضّيّ، والورديّ، في حين سيُباع مقاس 44mm بألوان الأخضر، رفقة الفضيّ والأسود.

الساعة الثانية، Galaxy Watch 4 Classic، هي الجيل الجديد من Galaxy Watch 3، وقد صُنّفت باعتبارها التصميم الأفخم والذي لا يعترف بالزمن، والذي أعاد تقديم الحافّة الدوّارة. سيكون للمستهلك الخيار بين هيكل من الألومنيوم أو الحديد المقاوم للصدأ، واللذَين يأتيان بحماية Gorilla Glass DX+ أو DX على التوالي. تتوافر Watch 4 Classic بحجمَين؛ 42mm و46mm، ويمكن الحصول على كلّ منهما باللون الأبيض أو الفضّيّ.

داخل كلّ من الساعتَين، وضعت Samsung واحدًا من أفضل وأقوى معالجاتها للفئة، Exynos W920، مقترنًا بسعة 1.5GB لذاكرة الوصول العشوائيّ، ومساحة 16GB للتخزين. الميزات والتفاصيل الأخرى تشمل معيار Bluetooth 5.0، واتصال Wi-Fi، وتقنية NFC، بالإضافة لمجموعة كبيرة ومتنوّعة من مستشعرات ومقاييس خالة الجسد والتعقّب الصحّي والحركيّ.

سماعات Samsung Galaxy Buds 2

Samsung Galaxy Buds 2
(Image credit: The Verge)

رفقة الأجهزة المحمولة والساعات، تستكمل Samsung مجموعتها الحديثة من الملحقات والعتاد العصريّ بجيل جديد من سمّاعات الأذن اللاسلكيّة بالكامل، من خلال Galaxy Buds 2 الجديدة بالكامل، لتكون خليفة لكلّ من Galaxy Buds وBuds Plus، ورفقة كلّ من Galaxy Buds Live وBuds Pro، ستحظى الشركة في الفترة القادمة بسلسلة متنوّعة تغطّي شريحة أكبر من السوق.

تصف Samsung سماعة Galaxy Buds بأنّها الأصغر والأخفّ وزنًا من بين سماعاتها، تاريخيًّا! وفي نفس الوقت، زوّدتها بعتاد صوتيّ مميّز ومكّبرات فائقة الدقّة والجودة، بالإضافة إلى تقنيّة عزل الضوضاء النشط، والتي من خلالها يعمل وضع الصوت المحيط في السمّاعة.

بطاريّة السماعة الجديدة ستدون لنحو 5 ساعات استخدام من الاستماع المتواصل رفقة تفعيل عزل الضوضاء، لتمتدّ إلى سبع ساعات ونصف دون تلك الميزة، تدعمها 20 ساعة من العلبة، أو 29 حسب العزل. الألوان المتاحة من السمّاعة هي الرماديّ الداكن، والأبيض، والأرجوانيّ، والأخضر، مع الإشارة إلى أنّ كتلتَي السمّاعتَين وداخل العلبة هي ما يعكس سون السمّاعة، وليس الوجه الخارجيّ للعلبة.

أسعار المنتجات الجديدة وتوافرها في الأسواق

في وقت سابق من هذا العام، أقرّت Samsung بأنّها تنوي جعل سلسلة هواتفها المحمولة القابلة للطيّ متاحة لشريحة أكبر من السوق، ما يعني جعلها أيسر للشراء، وقد صدقت وحقّقت أقوالها بالفعل؛ حيث سيبدأ سعر هاتف Galaxy Z Fold 3 عند 1800 دولار أمريكيّ، في حين يمكن شراء هاتف Galaxy Z Flip 3 بتكلفة ابتدائيّة من 1000 دولار.

أمّا السمّاعات الجديدة، فستتوافر بسعر 150 دولار أمريكيّ، في حين تبلغ تكلفة ساعتَي Galaxy Watch 4 وWatch 4 Classic مبلغ 249 و349 دولار على التوالي بخيار الاقتران عبر Bluetooth فقط، أمّا مع خيار شبكات LTE، فسنرى أسعارًا تبلغ 299 و399 دولار أمريكيّ لكلّ منهما تواليًا. ستبدأ كلّ المنتجات الجديدة بالوصول إلى الأسواق بحلول 27 أغسطس الجاري، مع بدء الطلب المسبق عليها منذ وقت الإعلان عنها.

زر متجر سمّاعة لأفضل العروض على منتجات وسماعات Samsung

Hasan Adra

Content Creator, Writer, Tech Blogger…

عن dzdano

محرر في dz213play.com . مهتم بالتقنية وامورها أشتغل كفري لانسر . مطور تطبيقات أندرويد ومطور ويب .كل ما أريد هو مشاركتكم تجاربي من خلال dz213play.com.

شاهد أيضاً

تعلم البرمجة من الصفر – اول خطوة في البرمجة || من أين أبدأ تعلم البرمجة

السلام عليكم أنا لحسن ـ مهندس برمجيات بفرنسا ـ خبرتي في مجال البرمجة تفوق 18 …

تعلم البرمجة – أهم وظيفة في المستقبل؟

أكاديمية حسوب https://academy.hsoub.com/learn/front-end-web-development/?utm_campaign=droosonline أهم وظيفة في المستقبل. source

تعلم البرمجة من الصفر – الدرس 4 – النصوص الحرة في البرمجة

السلام عليكم أنا لحسن ـ مهندس برمجيات بفرنسا ـ خبرتي في مجال البرمجة تفوق 18 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.