شاومي-تتصدر-سوق-الهواتف-المحمولة-لأول-مرة-تاركة-سامسونج-في-المركز-الثاني

شاومي تتصدر سوق الهواتف المحمولة لأول مرة تاركة سامسونج في المركز الثاني

سريعًا بعد قفزتها الأخيرة من المركزّ الثالث خلف Apple إلى الثاني خلال الربع الثاني من هذا العام 2021، ها هي شركة Xiaomi تحصد نتاج عملها الدؤوب وتخف صدارة مصنّعي أجهزة الهواتف المحمولة، وذلك وفقًا لتقرير من Counterpoint Research، والذي أظهر وصول حصّة الشركة من المبيعات في الأسواق العالميّة إلى نسبة 17.1%، في حين تراجعت Samsung لمركز الوصافة بنسبة 15.7%، واحتفظت Apple بالمركز الثالث بنسبة 14.3%.

التقرير أشار إلى أنّ حصّة Xiaomi نمت بنسبة 26% على أساس شهريّ، وذلك استمرار الصعود السريع والحادّ للشركة الصينيّة مباشرة عقب بدء اضمحلال وجود Huawei في المنافسة بعد الحظر الأمريكيّ، لتستغلّ Xiaomi الفجوة التي خلّفها العملاق السابق، بالأخصّ في السوق الصينيّة والأسواق النامية في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، مغطية كلّ نقطة ممكنة من السوق لكلّ الفئات، مع 58 طرازًا مختلفًا مدرجًا على موقعها الرسميّ، بدءًا بسعر 100 دولار أمريكيّ، وصولًا إلى الهواتف الرائدة مثل Mi Mix Fold وMi 11 Ultra.

مبيعات شركات الهواتف المحمولة عالميًّا
(Image credit: Counterpoint Research)

أمّا بالنسبة لشركة Samsung، فقد كان تخلّيها عن المركز الأوّل نتاجًا طبيعيًّا للمشاكل المؤقّتة التي تواجه أعمالها بسبب تجدّد أزمة وباء COVID-19 في فيتنام، أين تتركّز قطاعات ضخمة من منشآت الشركة، بالإضافة إلى الصين، والبلد الأم كوريا الجنوبية. هذا الأمر أدّى إلى نقص في تغذية قنوات التوزيع، استغلّته Xiaomi على أكمل وجه نظرًا لخبرتها في الفئات الوسطى وسوقها الواسع، واستثمر الهوّة التي نتجت عن نقص هواتف سلسلة Galaxy A من Samsung.

رغم تأكيد التقرير على أنّ تعافي Samsung من مشاكلها المؤقتّة والواضحة تلك سيؤدّي حتمًا إلى إعادتها لمكانتها السابق وخلط أوراق المبيعات مجدّدًا، إلّا أنّ الشركة لا تبدو سعيدة بتراجعها أبدًا، حتّى وإن كان مؤقّتًا. أخر خيبات العملاق الكوريّ تمثّل في مبيعات سلسلة Galaxy S21 التي كانت دون التوقّعات، حيث باعت الشركة نحو 13.5 مليون جهاز فقط خلال النصف الأوّل من العام، في حين حقّقت نسخ العام الماضي ـ S20 ـ ما يفوق 20 مليون جهازًا مباعًا خلال الفترة نفسها من العام، في الوقت الذي لا يبدو وأنّ Xiaomi تعاني فيه من ذات المشكلة.

على كلّ، تجدر الإشارة إلى أنّ Samsung تمرّ الآن في مرحلة انتظار وترقّب، أقلّه في الجانب الإداريّ، نظرًا لكون رئيس الشركة قيد الاعتقال بتهمة الرشوة، مع توقّع إطلاق سراحه المشروط هذا الشهر، وهو ما تضغط باتّجاه تحقيقه أوساط عدّة في كوريا الجنوبيّة نظرًا للمساهمة الكبيرة للمارد الأزرق في الناتج المحلّي للبلاد (نحو 15%)، أي أنّ تحسّن أوضاع Samsung أقرب لأن يكون أولوليّة قوميّة.

ألقِ نظرة على متجر سماعة لأفضل ملحقات الهواتف الذكيّة

Summary

شاومي تتصدر سوق الهواتف المحمولة لأول مرة عالميًّا، مزيحة سامسونج لمركز الوصافة

Article Name

شاومي تتصدر سوق الهواتف المحمولة لأول مرة عالميًّا، مزيحة سامسونج لمركز الوصافة

Description

بنموّ متسارع وجامح، ها هي Xiaomi تعتلي صدارة مبيعات الهواتف المحمولة حول العالم من Samsung. لكن هذا التفوّق يخفي الكثير من التفاصيل، وقد يزول سريعًا!

Author

حسن عدره

Hasan Adra

Content Creator, Writer, Tech Blogger…

عن dzdano

محرر في dz213play.com . مهتم بالتقنية وامورها أشتغل كفري لانسر . مطور تطبيقات أندرويد ومطور ويب .كل ما أريد هو مشاركتكم تجاربي من خلال dz213play.com.

شاهد أيضاً

تعلم البرمجة من الصفر – اول خطوة في البرمجة || من أين أبدأ تعلم البرمجة

السلام عليكم أنا لحسن ـ مهندس برمجيات بفرنسا ـ خبرتي في مجال البرمجة تفوق 18 …

تعلم البرمجة – أهم وظيفة في المستقبل؟

أكاديمية حسوب https://academy.hsoub.com/learn/front-end-web-development/?utm_campaign=droosonline أهم وظيفة في المستقبل. source

تعلم البرمجة من الصفر – الدرس 4 – النصوص الحرة في البرمجة

السلام عليكم أنا لحسن ـ مهندس برمجيات بفرنسا ـ خبرتي في مجال البرمجة تفوق 18 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.