إليك-كلّ-المنتجات-المنتظَرة-من-حدث-samsung-galaxy-unpacked-القادم…-المواصفات-والأسعار

إليك كلّ المنتجات المنتظَرة من حدث Samsung Galaxy Unpacked القادم… المواصفات والأسعار

تتأهّب شركة Samsung لإطلاق فعاليّات حدث Samsung Galaxy Unpacked، والذي سينطلق في 11 أغسطس (آب) الجاري، وهو أحد حدثَين اثنَين تقيمهما الشركة سنويًّا، لتزيح الستار عن جملة من منتجاتها الذتي ينتظرها مجتمع التقنيّة بكلّ حماس. الدعوة لفعاليّة هذا العام تضمّنت نصًّا صريحًا من الشركة يقول “Get ready to unfold” ما يعني تأكيدًا شبه كامل على قدوم هاتف Samsung الجديد القابل للطيّ.

قبيل التأكيدات الفعليّة، تكاثرت الأخبار والتسريبات حول المنتوجات القادمة، ولعلّ أبرزها تسريبات أودها Evan Blass في سلسلة تغريدات تعرض خرجًا ثلاثيّ الأبعاد لما قيل إنّ كلّ أجهزة العملاق الكوريّ القادمة بعد أيّام. كذلك الأمر، أظهرت دلائل عدّة بما لا يدع مجالًا للشكّ أنّنا سنرى كلًّا من ساعتَي Samsung Galaxy Watch 4 وWatch 4 Active، ستُطلقان رفقة هاتفَين قابلَين للطيّ. بالإضافة لكلّ ما سبق، قد نكون على موعد مع إطلاق نسخة مصغّرة مخفَّفة من Galaxy S21، تحت اسم Galaxy S21 FE.

إليك كلّ التوقّعات حول الجديد القادم من حدث لطالما شكّل نقطة بارزة في تطوّر صناعة الأجهزة الذكيّة.

كيف يمكن مشاهدة وحضور حدث Samsung المقبل

ستبدأ فعاليّات حدث Samsung Galaxy Unpacked 2021 يوم الجمعة الموافق 11 أغسطس 2021، في تمام الساعة 6:00PM بتوقيت الإمارات العربيّة المتّحدة (5:00PM بتوقيت المملكة العربيّة السعوديّة).

بالإمكان مشاهدة كلّ الفعاليّات والنشاطات من خلال البثّ المباشر على موقع Samsung الرسميّ (من هنا)، وكذلك على قناة الشركة الرسميّة على YouTube، التي تحوي حاليًّا مقطعًا ترويجيًّا للحدث.

هاتف Samsung Galaxy Z Fold 3

لعلّ أهمّ معالم الحدث القادم هو القدوم المتوقَّع لهاتف Galaxy Z Fold 3 القابل للطيّ، وفي غياب Galaxy Note 21 هذا العام، فلا شكّ وأنّ الهاتف الرائد القادم من Samsung سيكةن Galaxy Z Fold 3.

في سياق التمهيد للحدث الراهن، أشارت تسريبات من مصادر عدّة، وبالتفصيل إلى المواصفات الكاملة لهاتف Galaxy Z Fold 3، والتي يبدو أهمّ ما فيها هو تقديم القلم الذكيّ S Pen لأوّل مرة ضمن هذه السلسلة من Samsung، ولكنّ ذلك ليس الدخول الأوّل هذا العام للقلم في هاتف Galaxy جديد، حيث رأينا الأمر ذاته رفقة هاتف S21 Ultra في وقت سابق من هذا العام، لكن دون أن تكون له حجرة مخصّصة، أي ستضطرّ لاقتناء غلاف مناسب لضمان تجربة دون مشاكل. تلك الإضافة قد تشفي غليل عشّاق سلسلة Note في ظلّ غياب Note 21 جديد.

كذلك الأمر، لن يكون القلم هو ذاته S Pen القديم الذي اعتدنا عليه مع الهواتف الذكيّة والأجهزة اللوحيّة التقليديّة، فوقًا لتصريحات Samsung نفسها، سنكون على موعد مع قلم S Pen جديد بالكامل، ومصمَّم خصّيصًا للهواتف القابلة للطيّ، وسنراه في خضمّ الحدث المقبل.

ألوان هاتف Samsung Galaxy Z Fold 3 (1)
(Image credit: 91Mobiles)

خوضًا في التفاصيل الداخليّة، من المتوقَّع أن يضم هاتف Galaxy Z Fold 3 معالجًا من نوع Qualcomm Snapdragon 888، مدجّجًا بسعة 12GB من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM)، وحجم 512GB للتخزين الداخليّ، تخدمها بطاريّة بسعة 4400mAh، تدعم الشحن باستطاعة 25 واط.

من الخارج، لدينا شاشة خارجيّة بمقاس 6.2 إنش لاستخدامها في وضعيّة طيّ الهاتف، وعند فتح Galaxy Z Fold 3، سيظهر المحتوى على شاشة باتساع 7.5 إنش، من نوع QHD AMOLED، تعمل بمعدّل تحديث 120Hz، ملائمة لكلّ أنواع العروض وتخدم كافّة المهام، للترفيه والإنتاجية، يحوطها هيكل متوافر بثلاثة خيارات من الألوان؛ الأسود، والأبيض، والأخضر.

تجدر الإشارة إلى أنّ Galaxy Z Fold 3 الجديد يُحتَمَل أن يكون أوّل هاتف قابل للطيّ من Samsung يحصل على معيار IP لمقاومة الماء والأتربة، وفي حال صدقت هذه التكّهنات ـ كما أشار تقرير من Evan Blass ـ فسنرى بالتحديد معيار IPX8 على الأرجح، وهو الموافق لمقاومة الماء فقط، أي دون الغبار.

إحدى أكثر الشائعات إثارة للاهتمام حول الهاتف الجديد هي احتمال قدومه بكاميرا أماميّة مخفيّة تحت شاشة العرض الرئيسيّة، أي أنّ Samsung قد تستغني أخيرًا عن النتوء أو الجزء المقتصّ من الشاشة لصالح تقنيّة جديدة لدسّ العدسة دون إعاقة الألوان. هنا، لا بدّ أنّ نشير إلى أنّ شركة Oppo الصينيّة كانت قد أعلنت منذ أيّام عن تقنيّتها الخاصّة لتطبيق فكرة العدسة تحت الشاشة، سبقتها في ذلك إلى الإنتاج الفعليّ شركة ZTE. ذلك التوجّه يعني أن حجم الكاميرا لن يكون بالكبر الذي نتوقّع، على الأرجح مع مستشعر 4MP. بخلاف ذلك، قد نستمرّ مع كاميرا النتوء الأماميّة بمستشعر 10MP، ترافقها الكاميرا الخلفيّة بطقم ثلاثيّ العدسات بمستشعر 12MP لكلّ منها.

النقطة الأهمّ هي السعر، ومن المنتظر أن نشهد تخفيضًا في أسعار Galaxy Z Fold 3 هذا العام مقارنة بنسخة العام السابق، وفقًا لتقرير ظهر حديثًا حول سعر هاتف Samsung الجديد في السوق الكوريّة، والكلام عن تكلفة ما بين 1,900,000 إلى 1,999,000 وون، أي ما يوافق 1655 إلى 1741 دولار أمريكيّ، وتلك أرقام أقلّ بقليل ممّا ذُكر في تقرير من Evan Blass، والذي أورد تكلفة ابتدائيّة بنحو 1899 يورو، وهي أقرب للمنطق وتتوافق مع أسعار السوق. يُذكَر أنّ هاتف Galaxy Z Fold 2 كان قد أُطلق بسعر 2000 دولار.

هاتف Samsung Galaxy Z Flip 3 5G

ليس من المفاجئ أن تستمرّ Samsung قدمًا في سلسلة Galaxy Z Flip، لكنّ التقارير تكاد تجمع إلى أنّ الجهاز القادم سيحمل اسم Galaxy Z Flip 3 5G، وبالنظر إلى أنّ الشركة لم تُصدر قطّ هاتفًا باسم Flip 2، فعلى الأرجح أنّها اعتبرت هاتف Galaxy Z Flip 5G بمثابة نسخة Flip 2، تسهيلًا لتوحيد التسمية تحت العلامة التجاريّة أو الطراز ذاته، فلقد فعلت الأمر ذاته مع سلسلتَي Note وS أيّام هاتفَي Galaxy S7 وNote 7.

أمّا المواصفات الداخليّة، فهي لا تختلف كثيرًا عمّا في Galaxy Z Fold 3. من الخارج، هناك شاشة بمقاس 1.9 إنش، تنبثق تحتها عند فتح الجهاز شاشة 6.7 إنش من نوع AMOLED بمعدّل تحديث 120Hz فقط عن الفتح، وتحتها تقبع سعة 8GB أو أكثر من ذاكرة الوصول العشوائي، و256GB أو 128GB حجم للتخزين الداخليّ كخيار ابتدائيّ. بالنسبة للبطاريّة، يشير توثيق من TENAA إلى أنّ Samsung قد تزوّد هاتف Galaxy Z Flip 3 5G ببطاريّة 3300mAh. أمّا الكاميرات، فهي غالبًا مزدوجة العدسات في الخلف بمستشعر 12MP لكلّ منها، وأخرى أماميّة بمستشعر 10MP، والأهمّ من ذلك هو دعم معيار IP صريح. الألوان التي قد نراها تزيّن هاتف الموضة الجديد هي الأخضر الداكن (Dark Green)، والبنفسجيّ الفاتح (Light Violet)، والبنّي الفاتح (Beige)، والرماديّ (Gray)، والأسود (Black)، والورديّ (Pink)، والأزرق الداكن (Dark Blue)، والأبيض (White).

بالنسبة للسعر، تتحدّث الأرقام عن 1099 يورو للنسخة الأدنى من Galaxy Z Flip 3 5G بتخزين 128GB، ترتفع إلى 1149 يورو لمساحة 256GB، ما يعادل 1305 و1369 دولار أمريكيّ تواليًا، تُضاف إليه الرسوم والضرائب. على سبيل المقارنة، كان هاتف Galaxy Z Flip 5G قد أُطلق بسعر 1449 دولار.

ساعة Galaxy Watch 4 وGalaxy Watch 4 Classic

ننتظر من Samsung أيضًا الإعلان عن ساعتَين اثنتَين هذا العام وليس واحدة فقط كما جرت العادة، والوافد الجديد حسب التقارير الكثيرة هي ساعة Galaxy Watch 4 Classic، والتي ستكون بمثابة طراز خاصّ من Watch 4 الجديد موجّه للمتحمّسين للرياضة وملحقاتها الذكيّة.

الساعة الاعتياديّة، Watch 4، ستكون بمثابة خليفة لساعة Galaxy Watch Active 2، متميّزة بتصميم أنيق وجذّاب، بهيكل من الألمنيوم وحزام من المطاط، وستكون متاحة بمقاسَين، 40mm و44mm، وضمن أربعة خيارات للألوان؛ الأسود، والفضّي، والأخضر، والذهبيّ.

بدورها ساعة Watch 4 Classic ستكون خلفًا لساعة Galaxy Watch 3، ومن المتوقَّع قدومها بإطار قابل للتدوير حول شاشتها. سيكون للمستهلك الخيار بين هيكل من الحديد المقاوم للصدّا (Stainless Steel) وآخر من الألمنيوم، تحوط الشاشة المدعومة بزجاج Gorilla Glass DZ أو DX+، وذلك اعتمادًا على حجم الهيكل الذي تختاره، والذي سيكون أحد ثلاثة؛ 40mm أو 42mm أو 44mm، وبألوان الأسود، أو الأبيض، أو الرماديّ.

على كلَي الساعتَين، ستعتمد Samsung نظام Google Wear مع واجهة OneUI فوقه، ما يجعل من Galaxy Watch 4 وWatch 4 Classic أوّل ساعتًين ذكيّتَن تعملان بنظام Google Wear المجدّد بالكامل. التفاصيل الداخليّة ستشمل على الأرجح إحدى أقوى شرائح المعالجة من Samsung، والحديث هنا عن Exynos W920، مع سعة 1.5GB من ذاكرة الوصول العشوائي، وسنرى معيار Bluetooth 5.0، ودعم اتصال Wi-Fi، وتقنية NFC، ودعم GPS، بالإضافة إلى فيض من المستشعرات الأخرى للنوم وتتبّع حالة جسد المستخدم كاملًا.

بالحديث عن التكلفة والتوافر، أظهرت قائمة بيع (أُزيلت لاحقًا) على موقع Amazon أنّ أسعار ساعة Galaxy Watch 4 ستكون بين 250 و280 دولار أمريكيّ، وقد كانت للسوق الكنديّ، في حين جاءت أرقام Watch 4 Classic بين 340 و370 دولار، مٌحدَّدَة لتاريخ 27 آب من قبل البائع نفسه. للسوق الأوربيّة، يكشف تسريب عن أسعار بين 279 و409 يورو لكلّ من الطرازَين.

سماعات Samsung Galaxy Buds 2

بجانب الهواتف المحمولة القابلة للطيّ والاكسسوارات الذكيّة، من المنتظَر أن نرى الشركة الكوريّة العالميّة معلنة عن إطلاق زوج جديد من سمّاعات الأذن اللاسلكيّة بالكامل، تحديدًا Galaxy Buds 2، خليفة السماعات جيّدة الأداء والمبيعات Galaxy Buds.

مثلها مثل كلّ المنتجات القادمة بعد أيّام، كان للسماعات الجديدة نصيبها من التسريبات، ونرى أدناه منظورًا ثلاثيّ الأبعاد للتصميم، والذي يعطي نظرة حول الألوان المتاحة، وهي الأسود، والأخضر، والأرجوانيّ، والأبيض. في حال صدقت تلك التسريبات ووافقت الشكل النهائيّ لسماعة Galaxy Buds 2، فإنّ العلبة ستكون دومًا بيضاء، في حين ستكون سماعتا الأذن فقط باللون المختار.

من حيث الأسعار، تحوم الادّعاءات بين 149 إلى 169 دولار أمريكيّ، مع دعم معيار Bluetooth LE، وبطاريّة بسعة 120mAh لكلّ سماعة، وأخرى في العلبة بسعة 500mAh، مع توقّع وجود ميزات عزل الضوضاء المحثوث.

غياب هاتفَي Samsung Galaxy S21 FE وNote 21

الأنباء حول هاتف Galaxy S21 FE هي الأكثر ضبابيّة حتّى الآن، والتضارب الحاصل بين تسريبات حول إدراج الشركة إطلاق الهاتف ضمن الحدث القادم هذا الشهر من جهة، وتقارير أنّ الإعلان الفعليّ سيكون في وقت لاحق من العام نفسه، تحديدًا بين شهرَي أكتوبر (تشرين الأوّل) وديسمبر (December).

رغم ضحالة التفاصيل بشأن المواصفات، يمكننا توقّع أنّ هاتف Galaxy S21 FE سيمتاز بشاشة مقاس 6.41 إنش بدقّة Full HD من نوع AMOLED، وأيضًا بمعدّل تحديث 120Hz، وسيمتلك إحدى شاشات عرض Infinity-O من Samsung، برفقة عدسة كاميرا أماميّة بمستشعر 32MP ضمن ثقب في منتصف الحافّة العلويّة، أمّا الكاميرا الخلفيّة، فستكون ثلاثيّة العدسات؛ الأولى منها بمستشعر 12MP أساسيّ، والثانية مع 12MP للتصوير العريض، والثالثة بدقّة 8MP للتقريب. سيضمّ الهاتف على الأرجح معالج Snapdragon 888، رفقة سعة تصل إلى 8GB من ذاكرة الوصول العشوائي، تشغّلها بطاريّة بسعة 4370mAh.

إنّ الأسباب التي قد تدفع Samsung إلى إرجاء إطلاق ذلك الهاتف تتمثّل أساسًا بالنقص الحاصل عالميًّا في توريدات شرائح المعالجة، وإن كان من حلّ مجدٍ لمشكلة كهذه، فهو أنّ الشركة ستعمد ربّما إلى استراتيجيّة الخلط من الموجود، بحيث تبدّل بين شرائح Exynos وSnapdragon للتخفيف من عوارض النقص واستمرار الإنتاج.

لقد أعفتنا Samsung من أيّ غموض حول هاتف Galaxy Note 21، إذ صرّحت رسميًّا بأنّها لن تُعلن عنه هذا العام، مؤكّدة بأنّها تعمل على استنساخ ميزات سلسلة Note الفريدة إلى باقي هواتفها الأخرى، مع عدم التأكيد أبدًا على قدوم Note 21 العام المقبل.

تلك كانت كلّ الأنباء المتوافرة، ورغم أنّ نسبة كبيرة منها شبه مؤكّدة، إلّا أنّ الحدث القادم بعد أيّام لا شكّ سيحمل في طيّاته عددًا من المفاجآت.

زر متجر سمّاعة لأفضل العروض على منتجات شركة Samsung

Summary

إليك كلّ المنتجات المنتظَرة من حدث Samsung Galaxy Unpacked القادم... المواصفات والأسعار

Article Name

إليك كلّ المنتجات المنتظَرة من حدث Samsung Galaxy Unpacked القادم… المواصفات والأسعار

Description

أيّام قليلة تفصلنا عن حدث سامسونج القادم. وسط تكاثر الأنباء والتسريبات، إليك أهمّ ما وصل إلينا من أخبار الهواتف والساعات والسماعات الجديدة حتّى الآن.

Author

حسن عدره

Hasan Adra

Content Creator, Writer, Tech Blogger…

عن dzdano

محرر في dz213play.com . مهتم بالتقنية وامورها أشتغل كفري لانسر . مطور تطبيقات أندرويد ومطور ويب .كل ما أريد هو مشاركتكم تجاربي من خلال dz213play.com.

شاهد أيضاً

تعلم البرمجة من الصفر – اول خطوة في البرمجة || من أين أبدأ تعلم البرمجة

السلام عليكم أنا لحسن ـ مهندس برمجيات بفرنسا ـ خبرتي في مجال البرمجة تفوق 18 …

تعلم البرمجة من الصفر – الدرس 1 – إعداد واجهة العمل

السلام عليكم أنا لحسن ـ مهندس برمجيات بفرنسا ـ خبرتي في مجال البرمجة تفوق 18 …

تعلم البرمجة من الصفر – الدرس 2 – المتغيرات 1/2

السلام عليكم أنا لحسن ـ مهندس برمجيات بفرنسا ـ خبرتي في مجال البرمجة تفوق 18 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.