• الأحد. مارس 3rd, 2024

كل ما تحتاجه بين يديك

Apple ستفحص كلّ صورك على iPhone وiCloud بحثًا عن انتهاكات للأطفال!

apple-ستفحص-كلّ-صورك-على-iphone-وicloud-بحثًا-عن-انتهاكات-للأطفال!

تتّجه شركة Apple إلى القيام بفحص الصور المخزّنة على هواتف iPhone وضمن سحابة iCloud خاصّتها تقصّيًا لحالات الاعتداء أو الاستغلال الجنسيّ للأطفال في الولايات المتّحدة الأمريكيّة، الأمر الذي يمكن أن يساعد السلطات القانونيّة في التحقيقات الجنائيّة، لكنّه في نفس الوقت يفتح الباب واسعًا أمام زيادة المتطلّبات الحكوميّة لبيانات المستخدمين، وذلك وفقًا لتقرير من مجلّة Financial Times.

النظام الذي اتّخذ اسم neuralMatch، سيعمل على الإخطار الاستباقيّ لفريق من المراجعين الفعليّين (بشر!) في حال اشتُبه بوجود صور غير قانونيّة، الأمر الذي قد يؤدّي في نهاية المطاف إلى الاتصال بقوى إنفاذ القانون في حال ثبت حدوث الانتهاك المزعوم. ذلك النظام الذي خضع لتدريب بمساعدة 200,000 صورة من المركز الوطنيّ الأمريكيّ للأطفال المفقودين والمستغَلّين، سيرى النور للمرّة الأولى ضمن الولايات المتّحدة فقط، وسيتمّ من خلاله اجتزاء الصور ومن ثمّ مقارنتها مع قاعدة بيانات من صور معروفة ومفهومة لسلوكيّات استغلال الطفل.

كملخّص لآليّة العمل، ستحصل كلّ صورة موجودة في iCloud مثلًا على بطاقة أو تقييم بالسلامة، يُخبر ما إذا كانت الصورة موضع شبهة أم لا، وبمجرّد بلوغ مجموع عدد محدّد من الصور المشتبه بها، ستقوم Apple بإلغاء تشفير كلّ من تلك الصور، وفي حال كانت مخالفة فعلًا للقوانين، فستُحال إلى السلطات ذات الصلة.

إنّ Apple تقوم بالفعل بفحص الملفّّات على سحابتها iCloud ضدّ أي صور تتضمّن انتهاكات لحقوق الطفل، لكنّ الجديد هنا هو فتح الباب أمام الوصول الشامل والمركزيّ للملفّات المخزّنة محلّيًّا على الجهاز، ما يمهّد الطريق لشبهات أكثر حول المستوى الذي أضحت عليه خصوصيّة المستخدم هذه الأيّام، فضلًا عن ظهور هواجس بشأن احتمال اعتماد النهج ذاته مع أنواع أخرى من الجرائم والانتهاكات.

زر متجر سماعة للحصول على أفضل العروض لأهمّ المنتجات

dzdano

محرر في dz213play.com . مهتم بالتقنية وامورها أشتغل كفري لانسر . مطور تطبيقات أندرويد ومطور ويب .كل ما أريد هو مشاركتكم تجاربي من خلال dz213play.com.