شركة-oppo-تكشف-الستار-عن-كاميرا-سيلفي-تحت-شاشة-الهاتف

شركة Oppo تكشف الستار عن كاميرا سيلفي تحت شاشة الهاتف

أعلنت شركة Oppo اليوم عن ابتكارها الخاصّ لتقنية الكاميرا تحت شاشة العرض، وذلك بعد نحو عامَين من شروعها بالنموذج الأوّلي للمشروع، وعمل دؤوب في سبيل تحسين جودة الشاشة فوق العدسة وأيضًا الجودة النهائيّة الصور الملتقطة بواسطة الكاميرا المخفية تلك، لترج في صورة منتج ناجح ـ مبدئيًّا على الأقلّ ـ ويبدو جاهزًا للإنتاج والاستهلاك التجاريّ حول العالم.

بالحديث عن لوحة شاشة العرض المبتكَرَة تلك، فقد طُوّرَت بالشراكة بين Oppo وBOE، إحدى أكبر وأهمّ شركات تصنيع شاشات العرض في الصين، لتقدّم الشركتان تصميمًا هندسيًّا فريدًا لوحدات العرض؛ بحيث تمّ تقليص حجم كلّ بيكسل في المنطقة التي تقبع تحتها عدسة الكاميرا، وأمكن في نفس الوقت تحقيق كثافة 400ppi، وقد قامت Oppo أيضًا باستبدال نظام التشبيك في الشاشة بمواد شفافة جديدة، لتمكين مرور أكبر قدر ممكن من الضوء إلى مستشعر العدسة وراءها.

النتيجة المنتظَرة من ذلك، تبعًا لشركة Oppo بالتحديد، ستتمثّل بتجربة مميّزة، وأنّ المستخدم “بالكاد سيلاحظ أيّ فوارق بين موضع الكاميرا وباقي الشاشة في حالات الاستخدام الاعتياديّ اليوميّة”. كنوع من التسويق الحقيقيّ، أظهرت Oppo نموذجًا لهاتف تجريبيّ مزوّد بتقنيّتها الجديدة، تعرض شاشته صفحة من كتاب إلكترونيّ، ولعلّ تلك هي أهمّ المواقف التي قد تبرز فيها أيّ عيوب محتملة للعدسة تحت الشاشة، نظرًأ للتباين الكبير بين الخلفيّة البيضاء للصفحة والنصوص باللون الأسود. لم تقف الشركة هنا، بل قدّمت نموذجًا مطوّرًا لبنية وحدات الشاشة، وتدّعي أنّها بذلك ستوفّر عرضًا أكثر وضوحًا ودقّة للخطوط الصغيرة.

صفحة كتاب على شاشة هاتف Oppo بعدسة تحت الشاشة
(Image credit: Oppo)

على أرض الواقع، لدينا عيّنة لصورة ملتقطة (أدناه) بواسطة كاميرا Oppo المخفية تحت الشاشة، بالتأكيد، مصدرها رسميّ من الشركة نفسها، وفي حين أنّها لقطة وحيدة، في وضعيّة مثاليّة، وظروف إضاءة ممتازة، مع احتمال كبير بوجود عمل كبير لميزات الذكاء الاصطناعي في تحسين الخرج النهائيّ، إلّا أنّها تبدو أفضل بشكل جليّ مقارنة مع الصور الملقتطة من هاتف Axon 20 5G من ZTE، أوّل هاتف بكاميرا أماميّة (سيلفي) مخفيّة في الشاشة يخرج إلى الأسواق.

صورة من كاميرا Oppo الجديدة تحت الشاشة
(Image credit: Oppo)

حتّى اللحظة، لم تعلن الشركة أيّ مواعيد واضحة لرؤية تقنيّتها الجديدة ضمن هواتف الجيل الجديد، مع توقّع أن تقوم سائر الشركات وعمالقة تصنيع الهواتف حول العالم بتقديم تقنيّاتها الخاصّة للعدسات تحت الشاشة، لكنّها ستكون متأخّرة عن ZTE التي أطلقت لتوّها الجيل الثاني (Axon 30) من هواتفها التي تدعم التوجّه القادم للكاميرات الأماميّة.

زر متجر سماعة لأفضل اكسسوارات الهواتف المحمولة بكلّ أنواعها

Summary

شركة Oppo تكشف الستار عن كاميرا سيلفي تحت شاشة الهاتف

Article Name

شركة Oppo تكشف الستار عن كاميرا سيلفي تحت شاشة الهاتف

Description

أعلنت شركة Oppo عن ابتكارها الخاصّ لتقنية الكاميرا تحت الشاشة، وذلك بعد نحو عامَين من شروعها بالنموذج الأوّلي للمشروع، ولم تحدّد موعد وصولها للأسواق بعد.

Author

حسن عدره

Hasan Adra

Content Creator, Writer, Tech Blogger…

عن dzdano

محرر في dz213play.com . مهتم بالتقنية وامورها أشتغل كفري لانسر . مطور تطبيقات أندرويد ومطور ويب .كل ما أريد هو مشاركتكم تجاربي من خلال dz213play.com.

شاهد أيضاً

الدرس 1 من دورة تعلم لغة البرمجة SQL – مقدمة عن SQL + شهادة معتمدة في اخر الدورة

DON’T Forget To SUBSCRIBE ============================= EBF LEARN 2 … source

تعلم البرمجة عن طريق حل المشكلات | Edabit Problem Solving

تعلم البرمجة عن طريق حل المشكلات من الصفر مثل المحترفين من خلال موقع ايدابيت التعليمي …

تعلم البرمجة من الهاتف الاندرويد من الصفر👌

تعليم البرمجه لغة python من الصفر علي الهاتف بستعمال التطبيقات علي الاندرويد حتي الاحتراف تابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.