ما-هو-spotify-greenroom.-مُنافس-كلوب-هاوس-الجديد

ما هو Spotify Greenroom .. مُنافس كلوب هاوس الجديد

سبوتيفاي هي واحدة من أكبر منصات بث الموسيقى في العالم، لذلك يبدو من الطبيعي أنها ستحاول الدخول إلى عالم الصوت المُباشر. لهذا السبب قدمت خدمة Spotify Greenroom الجديدة، وهي شبكة صوتية اجتماعية جديدة. وإليك ما هي، وكيف تختلف عن القائمة المُتزايدة لتطبيقات الصوت على الشبكات الاجتماعية.

Spotify Greenroom إلى ساحة الصوت الاجتماعي

تم إطلاق Clubhouse الشبكة الاجتماعية الصوتية التي ظهرت في عام 2020 وحققت نجاحاً كبيراً. يستضيف التطبيق الآلاف من غُرف الصوت حيث يمكن للمستخدمين الاستماع إلى مُحادثة أو الانضمام إلى مُناقشة. ومع ذلك، اعتباراً من يونيو 2021، يتوفر الوصول إلى التطبيق فقط عبر دعوة من مُستخدم حالي أو عن طريق تجربة حظك في قائمة الانتظار.

منذ إطلاقه، بدأ عمالقة التكنولوجيا في إطلاق خدمات الصوت الاجتماعي الخاصة بهم، مثل Discord Stage Channels و Twitter Spaces. شركة بث الموسيقى سبوتيفاي هي أحدث شركة تطلق شبكة صوتية اجتماعية. يعتمد التطبيق على Locker Room من Betty Labs، وهي شركة تقنية ناشئة استحوذت عليها سبوتيفاي في مارس 2021.

يهدف تطبيق Spotify Greenroom إلى استكمال النظام الحالي لبث الموسيقى والبودكاست في تطبيق Spotify الأساسي. ولكن لاستخدامه، يجب عليك تنزيل تطبيق Greenroom المُنفصل على جهازك.

ما هو Spotify Greenroom تفصيلياً؟

سبوتيفاي جرين روم Spotify Greenroom

إذا كنت قد استخدمت Clubhouse أو Twitter Spaces، فستبدو الكثير من الوظائف في Greenroom مألوفة لك. يمكنك الدخول إلى غرف تغطي موضوعات مختلفة، أو الاستماع إلى محادثة، أو بدء غرفتك الخاصة. يشبه التنسيق تنسيق الأحداث المُباشرة، حيث تستمع إلى أشخاص يتحدثون على منصة افتراضية وقد تحصل على فرصة لطرح الأسئلة.

تحتوي كل غرفة على ثلاثة أنواع من الأعضاء: المضيفون والمتحدثون والمستمعون. يمكن للمضيفين التحدث وإدارة الغرفة ودعوة الآخرين للصعود إلى المسرح. المتحدثون هم أولئك الموجودين على خشبة المسرح في أي وقت. المستمعون هم أولئك الذين يستمعون فقط إلى المحادثة، ويمكنهم رفع أيديهم للتحدث.

يتمثل أحد الاختلافات الكبيرة بين Spotify Greenroom ومُنافسيها في نموذج تحقيق الدخل لأفضل المبدعين. على عكس Clubhouse، حيث يكسب معظم المبدعين الأموال من التبرعات أو الرعاية، يمكن للمبدعين في Greenroom الوصول إلى صندوق مُنشئ المُحتوى. يوفر للمضيفين دفعات أسبوعية لاكتساب جماهير كبيرة واستضافة مُحتوى شائع، ويمكنك معرفة المزيد حول صندوق منشئ Greenroom على موقع Spotify على الويب.

اقرأ أيضاً:

دليلك الشامل لاستخدام تطبيق كلوب هاوس Clubhouse | التحميل والتسجيل والبدء والاحتراف

العثور على الغرف المُناسبة

غرف سبوتيفاي جرين روم

في الوقت الحالي، هناك طريقتان رئيسيتان للعثور على غرف المُناقشة. يتمثل أحدهما في الاطلاع على خلاصة الصفحة الرئيسية “home feed” للتطبيق، والتي تعرض الغرف النشطة الشائعة حالياً. إنها طريقة جيدة للانتقال بسرعة إلى غرفة بها موضوع أو منتدى مُثير للاهتمام.

والأخرى عن طريق البحث عن المجموعات والانضمام إليها باستخدام وظيفة البحث. تعتمد كل مجموعة على اهتمامات مُعينّة، مثل الموسيقى أو كرة القدم. ستحتوي هذه المجموعات على غرف مُتعددة تحتها، والتي تحتوي على مواضيع محددة تتعلق بهذا الاهتمام.

على سبيل المثال، قد تحتوي مجموعة موسيقية على بعض الغرف لأشخاص يعزفون موسيقى مُباشرة، ومُقابلات مع موسيقيين، ومُحادثات لمنتجي الموسيقى.

يمكن لأي شخص إنشاء مجموعة عامة أو الانضمام إليها وإنشاء غرف داخل تلك المجموعة. سيؤدي إنشاء غرفة داخل المجموعة إلى اختبار اتصال أعضائها للانضمام إلى المناقشة. يمكنك أيضاً متابعة منشئي محتوى معينين وإخطارك متى بدأوا غرفة جديدة.

مجموعات Greenroom

إحدى نقاط البيع الرئيسية في Greenroom هي اتصال Spotify بالفنانين والموسيقيين ومقدمي البودكاست الحاليين. في Clubhouse، ستجد العديد من الموسيقيين ومُنشئي المُحتوى الصاعدين يناقشون أعمالهم أو يقدمون عروضاً مُباشرة لأعمالهم.

يمكن العثور على هذه الأحداث الكبيرة عادةً في قسم الغرف القادمة “Upcoming Rooms” في التطبيق. يمكنك أيضاً إضافة عروض مجدولة (ستكون في وقتٍ لاحق) إلى تقويم هاتفك لتلقي إشعار عندما تكون على وشك البدء.

قد يهمك:

تطبيق كلوب هاوس (Clubhouse) | ما هو وكيف ظهر وكلّ شيء حوله

ما هي الجواهر “Gems”في Greenroom؟

جزء فريد من Greenroom هو نظام الأحجار الكريمة. تشبه الجواهر الإعجابات “likes” ويتم الحصول عليها عندما يحب الآخرون ما تريد قوله. يمكنك منح جواهر للمتحدثين في الغرفة التي تتواجد بها.

الأحجار الكريمة هي وسيلة للإشارة إلى شعبيتك ومُشاركتك للآخرين كمُبدع. يتم عرض إجمالي عدد الجواهر التي لديك في ملف التعريف الخاص بك. لا يؤثر منح الجواهر للمستخدمين الآخرين على إجمالي عدد الأحجار الكريمة.

استخدام Spotify Greenroom

استخدام Spotify Greenroom

تطبيق Greenroom حالياً في مرحلة تجريبية ومُتاح لأجهزة آيفون وأندرويد. يمكنك تنزيله من متجر تطبيقات آبل أو جوجل بلاي. بمُجرّد حصولك على التطبيق، يمكنك تسجيل الدخول باستخدام حسابك الحالي على سبوتيفاي أو إنشاء حساب Greenroom جديد.

لست بحاجة إلى أن يكون لديك حساب Spotify Premium للانضمام، وعلى عكس Clubhouse، لا يتطلب الأمر دعوة.

نظراً لأن تطبيق Spotify Greenroom لا يزال في مرحلة تجريبية، فقد تواجه أخطاء في الأداء أثناء استخدامه. عند اختباره عند الإصدار، لاحظ المستخدمون أن العثور على غرف مُعينة كان صعباً وأن التطبيق تباطأ في الغرف الكبيرة. ومع ذلك، نظراً لأن سبوتيفاي تقوم بتحديث التطبيق وتحسينه، فمن المُحتمل أن تصبح تجربته أكثر سلاسة.

Summary

ما هو Spotify Greenroom .. مُنافس كلوب هاوس الجديد

Article Name

ما هو Spotify Greenroom .. مُنافس كلوب هاوس الجديد

Description

إذا كنت قد استخدمت Clubhouse من قبل، فستبدو الكثير من الوظائف في Spotify Greenroom مألوفة لك. يمكنك الدخول إلى غرف تغطي موضوعات مختلفة، أو الاستماع إلى محادثة، أو بدء غرفتك الخاصة…

Author

Mohamed Nasser

عن dzdano

محرر في dz213play.com . مهتم بالتقنية وامورها أشتغل كفري لانسر . مطور تطبيقات أندرويد ومطور ويب .كل ما أريد هو مشاركتكم تجاربي من خلال dz213play.com.

شاهد أيضاً

تعلم البرمجة من الصفر اونلاين – شهادة مايكروسوفت Microsoft 70-480 برمجة تطبيقات الويب

البث المباشر حول تعلم برمجة تطبيقات الويب و كيفية الحصول علي شهادات معتمدة من Microsoft …

ما هى البرمجه وما هي أقسامها؟ دليلك للبداية في مجال البرمجه

ما هى البرمجه وما هي أقسامها؟ دليلك للبداية في مجال البرمجه ناس كتير نفسها تبدأ …

1. ما هي البرمجة؟ إليك 5 أسباب تجعلك تبدأ تعلم البرمجة حالا! مفاجأة آخر الفيديو

ما هي البرمجة؟ إليك 5 أسباب تجعلك تتعلم البرمجة من الآن! مفاجأة آخر الفيديو إزاي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.