طريقة وضع فيديو بديل صورة البروفايل على فيس بوك في الأندرويد والأيفون 2021

طريقة وضع فيديو بديل صورة البروفايل على فيس بوك في الأندرويد والأيفون 2021

طريقة وضع فيديو بديل صورة البروفايل على فيس بوك مهم معرفتها حيث أنك أحياناً قد ترى أن الفيديو يمكن أن يعبر عن شخصيتك بشكل أفضل بكثير من الصورة المنفردة، وربما قد ترغب في عمل فيديو يتضمن عرض لأعمالك في حال كنت فنانًا أو كاتبًا، نقدم عبر هذا المقال طريقة عمل ذلك بمنتهى السهولة على هواتف الأندرويد والأيفون.

طريقة وضع فيديو بديل صورة البروفايل على فيس بوك في الأيفون

طريقة وضع فيديو بديل صورة البروفايل على فيس بوك في الأندرويد والأيفون
طريقة وضع فيديو بديل صورة البروفايل على فيس بوك في الأندرويد والأيفون

يعتبر الفيس بوك منصة اجتماعية وتسويقية احتلت مكانة مرموقة وكبيرة في الفترة الأخيرة بحيث بات الكثيرون لا يستطيعون الاستغناء عن استخدامه لكافة الأغراض.

يقدم الفيس بوك خاصية لطيفة تمكن مستخدمه من استبدال صورته الشخصية بفيديو قصير لا تزيد مدته عن سبعة ثوانٍ فقط، وذلك يتم عن طريق استخدام تطبيق الفيس بوك الخاص بنوع هاتفك سواء كان أندرويد أم أيفون.

يتم ذلك في هواتف الأيفون عن طريق فتح تطبيق الفيس بوك على الجهاز، ثم التوجه لصفحة الملف الشخصي والضغط فوق الصورة الشخصية وهي موجودة في أعلى يسار الشاشة، اضغط عليها، اختر فيديو جديد للبروفايل New Profile Video) ) ثم اختر الفيديو الذي تريده من على جهازك، بعدها اضغط تحرير حتى تقوم بتعديل الفيديو الذي رفعته، اختر كلمة  Trim)وذلك لقص الفيديو وجعله أقصر، ثم قم بعد ذلك بتعديل الصوت (Sound وذلك لتشغيل الصوت وإيقافه، ثم يمكنك بعدها النقر فوق غلاف الفيسبوك لتغيير الغلاف أيضًا وجعله متماشيًا مع الفيديو الذي وضعته للصورة الشخصية، بعدها اضغط تم، إذا أردت إنشاء إطار للفيديو بعدها، فاضغط فوق خيار إطارات وذلك حتى تضيف إطار جديد لفيديو البروفايل الذي رفعته.

إذا أردت عمل فيديو للملف الشخصي بحيث يكون مؤقت أي غير دائم، ويختفي بعد مدة قصيرة، فيمكنك فعل ذلك أيضًا بطريقة سهلة، وذلك عن طريق احتيار مقطع الفيديو الذي تريده للعرض المؤقت بعدها قم بتحديد المدة التي تريد أن يستمر فيها عرض الفيديو وفي النهاية اضغط فوق كلمة حفظ.

طريقة وضع فيديو بديل صورة البروفايل على فيس بوك في أندرويد

طريقة وضع فيديو بديل صورة البروفايل على فيس بوك في الأندرويد والأيفون 2021 2
طريقة وضع فيديو بديل صورة البروفايل على فيس بوك

يمكن استبدال صورة الملف الشخصي بفيديو في الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد بطريقة مشابهة لاستبدالها على الهواتف التي تعمل بنظام الأيفون.

ويتم ذلك عن طريق فتح تطبيق الفيس بوك على الجهاز حيث ستظهر لنا الصفحة الرئيسية للتطبيق، وفيها آخر الأخبار  حيث سنضغط فوق صورة الملف الشخصي بأعلى يسار البرنامج، ثم نختر فيديو جديدة لصورة البروفايل (New Profile Video) من خلال مجموعة المقاطع المسجلة على جهازك.

إذا أردت تعديل المقطع اضغط فوق كلمة تحرير (edit) حيث يمكن احتيار crop  أو trim  من أجل تقصير الفيديو، وإن أرظظت وضع علامة أي صورة مصغرة فوق الفيديو اضغط على  Thumbnail واختر الصورة التي تريدها ثم حفظ.

شاهد أيضًا: أهم 5 طرق لحذف الملفات المستعصية في هاتف الأندرويد

مشاركة الفيديو في قصة فيس بوك

طريقة وضع فيديو بديل صورة البروفايل على فيس بوك في الأندرويد والأيفون 2021 3
طريقة وضع فيديو بديل صورة البروفايل على فيس بوك

طريقة وضع فيديو بديل صورة البروفايل على فيس بوك مميزة لكن ربما ما زلت تريد مشاركة فيديو مع أصدقائك دون أن تضعه كصورة شخصية لك، يمكن أن تفعل ذلك في قصتك التي يشاهدها أصدقائك خلال مدة 24 ساعة من عرضها، لاحظ أيضًا أن أصدقائك على الماسنجر سيكون بإمكانهم رؤية نفس القصة.

ستجد في بداية صفحة آخر الأخبار قسم فيه قصص أصدقائك وفيه بداية علامة + وكلمة اتقر لإضافة قصتك حيث يمكنك تصفح جهازك أيًا كان نوعه واختيار الفيديو الذي تراه ملائمًا للقصة، يمكنك تحديد خصوصية تلك القصة هل هي عامة أم للأصدقاء فقط أم مخصصة لأشخاص واضغط بعدها فوق كلمة نشر.

dzdano

محرر في dz213play.com . مهتم بالتقنية وامورها أشتغل كفري لانسر . مطور تطبيقات أندرويد ومطور ويب .كل ما أريد هو مشاركتكم تجاربي من خلال dz213play.com.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *