مايكروسوفت-تصدر-نسخة-ويندوز-11-الأولية:-كيفية-الحصول-عليها-وتجربتها

مايكروسوفت تصدر نسخة ويندوز 11 الأولية: كيفية الحصول عليها وتجربتها

أصدرت مايكروسوفت أول نسخة ويندوز 11 أوليّة، وهي نسخة مُبكرة ورسمية لنظام التشغيل الجديد الذي تم الإعلان عنه وسط ضجة كبيرة الأسبوع الماضي. يأتي ذلك وسط حالة من عدم التأكُّد والارتباك المُستمر حول من سيكون قادراً على الترقية إليه فعلياً.

إذا كنت ترغب في تجربة نسخة Windows 11 الجديدة (النسخة 22000.51) فهي مُتاحة للتنزيل الآن. ستحتاج إلى أن تكون في برنامج Windows Insiders المجاني من أجل الوصول إليه.

مع استمرار وجود بعض الوقت لدى مايكروسوفت قبل إصدار نسخة Windows 11 النهائية، فإن هذه المعاينة ليست كاملة الميزات. هناك قائمة ابدأ “Start” جديدة ومتجر Microsoft Store الذي تم تجديده، جنباً إلى جنب مع إصدار جديد من مُستعرض الملفات File Explorer.

بعض ميزات المهام المُتعددة، التي ركزت عليها الشركة بشكل خاص خلال حدث الأسبوع الماضي، موجودة أيضاً في هذه النسخة. هناك أيضاً ثيمات “Themes” جديدة، بما في ذلك خلفيات ويندوز 11 الجديدة الرائعة ومجموعات الأيقونات كجزء من Captured Motion و Flow و Glow و Sunrise -جنباً إلى جنب مع وضع الإضاءة وخيارات الوضع المُظلم، والأصوات المُخصصّة هي الأخرى.

تحصل الواجهة الجديدة على زوايا دائرية ورسوم مُتحركة مُحدثّة، مع وضع المحتوى الآن في مُنتصف الشاشة. تحتوي قائمة البدء التي تم تجديدها على قسم للتطبيقات المثبتة وقسم موصى به “Recommended” يعمل بنظام التخزين السحابي، والذي سيجمع ليس فقط الملفات التي ربما استخدمتها على هذا الكمبيوتر ولكن على الأجهزة الأخرى التي تم تسجيل دخولها إلى حساب Microsoft نفسه.

اقرأ أيضاً:

دليلك الكامل لكيفية اصلاح مشاكل الصوت في ويندوز 10

ميزات ويندوز 11

يتم توسيط شريط المهام أيضاً، ولديه دعم لتثبيت التطبيقات والتبديل بينها وإعادة ترتيبها،و في الركن الأيمن السُفلي يوجد زر لمركز الإشعارات ولوحة الإعدادات السريعة.

بالنسبة للأدوات “widgets”، يمكنك النقر فوق الأيقونة، أو التمرير السريع من اليسار باستخدام اللمس، أو الضغط على WIN+W لسحب اللوحة من جانب الشاشة. توجد حالياً عناصر واجهة مستخدم للتقويم والطقس وحركة المرور المحلية وقوائم Microsoft To Do وصورك من OneDrive والرياضات وesports وقائمة مُراقبة الأسهم والنصائح.

كيف تحصل على نسخة ويندوز 11

  • إذا كنت مُتحمساً لتجربة Windows 11، فيمكنك تسجيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك في برنامج Insider اليوم للحصول على هذا الإصدار الأوّلي في بضع خطوات بسيطة.
  • ما عليك سوى زيارة قائمة الإعدادات “Settings”، والنقر فوق Windows Update> برنامج Windows Insider، ثم اختيار فرع قناة Dev.
  • إذا كنت تريد الحصول على نسخة ويندوز 11 النهائية، فيمكنك انتظارها لاحقاً في الربع الأخير من هذا العام أو في أوائل عام 2022 على أقصى تقدير.
كيف تحصل على نسخة ويندوز 11

مع ذلك، فإن ما لن تجده هو دعم تطبيقات أندرويد، والذي لا يزال قيد التطوير، وستظهر في وقتٍ لاحق.

من المُرجّح أن يكون هناك بعض الأخطاء البرمجية في نسخة ويندوز 11 الأولية هذه. النصيحة العامة هي عمل نسخة احتياطية كاملة لنظامك قبل تثبيت معاينة Windows 11، ويفضل استخدام جهاز كمبيوتر غير مُهم. بهذه الطريقة، إذا حدث خطأ ما، فلن تقلق على ملفاتك المُهمّة أثناء محاولتك إصلاح النسخة.

Summary

مايكروسوفت تصدر نسخة ويندوز 11 الأولية: كيفية الحصول عليها وتجربتها

Article Name

مايكروسوفت تصدر نسخة ويندوز 11 الأولية: كيفية الحصول عليها وتجربتها

Description

إذا كنت مُتحمساً لتجربة نسخة ويندوز 11 الجديدة، فيمكنك اتباع بعض الخطوات البسيطة للحصول على هذا الإصدار الأوّلي، أو يمكنك انتظار النسخة النهائية وتجنب الأخطاء البرمجية

Author

Mohamed Nasser

عن dzdano

محرر في dz213play.com . مهتم بالتقنية وامورها أشتغل كفري لانسر . مطور تطبيقات أندرويد ومطور ويب .كل ما أريد هو مشاركتكم تجاربي من خلال dz213play.com.

شاهد أيضاً

تعلم البرمجة من الصفر اونلاين – شهادة مايكروسوفت Microsoft 70-480 برمجة تطبيقات الويب

البث المباشر حول تعلم برمجة تطبيقات الويب و كيفية الحصول علي شهادات معتمدة من Microsoft …

تعلم البرمجة من الصفر بلغة بايثون #2-أ – تثبيت بايثون ومحرر نصوص – ويندوز

في هذه الدورة ستتعلم البرمجة بلغة بايثون من الصفر. في هذا الجزء سنقوم بتثبيت بايثون …

الربح من الانترنت و كيفية تعلم الانجليزية و تعلم البرمجة

ان شاء الله هيتم عمل اكثر من دورة فى اكثر من مجال 1- تعليم اللغة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.