• الجمعة. أبريل 19th, 2024

كل ما تحتاجه بين يديك

كيفية إخفاء التطبيقات في أجهزة iPhone وiPad واستعادتها لاحقًا

كيفية-إخفاء-التطبيقات-في-أجهزة-iphone-وipad-واستعادتها-لاحقًا

تتعدّد الأسباب التي تُضرّنا إلى إخفاء التطبيقات في الايفون أو الايباد، ورغم كون الخصوصيّة هي السبب الذي يتبادر للأذهان أوّل الأمر، إلّا أنّك قد تتفاجأ لمعرفة أنّ إدمان المستخدم على تطبيق ما وعدم قدرته أو رغبته الجديّة في حذفه قد تدفعه لإخفائه، فقط كي لا يصادفه كلّ مرّة فلا يقاوم إدمانه! هذا هو الحال مع تطبيق مثل Facebook.

مع قدوم تحديث iOS 14 الجديد لأجهزة Apple المحمولة، شهدنا عدّة ميزات مثيرة للاهتمام، ومنها ما جلب معه واجهة أو حيّزًا جديدًا لعرض تطبيقات من الهاتف، مثل ميزة الاقتراحات الذكيّة، والتي قد لا تلائم كثيرين. إليك في هذا المقال كلّ الطرق المتاحة لإخفاء التطبيقات على هواتف iPhone وأجهزة iPad، بعضها جديد مع التحديث الأخير، وطرق أخرى تقليديّة، وقد ترى ما لم يخطر ببالك قطّ من الحلول.

إخفاء التطبيقات من الاقتراحات الذكية

إنّ الاقتراحات الذكيّة (Smart Suggestions) ـ إحدى أبرز ميزات تحديث نظام iOS 14. الجديد ـ وهي عبارة عن نافذة تفاعليّة (Widget)، تستخدم ذكاء المساعد الصوتيّ Siri لتوقّع واقتراح تطبيقات أو اختصارات للمستخدم استنادًا إلى أنماط وعادات الاستخدام، لكنّ ذلك يعني أنّها قد تقحم لك تطبيقات لا تفضّل وجودها ولا تريد الوصول إليها، بالأخصّ وإن كنت قد وضعت نوافذ ذكيّة لكلّ منها.

إليك كيفية إخفاء التطبيقات من الاقتراحات الذكيّة في أجهزة iPhone وiPad:

  1. اذهب إلى نافذة الاقتراحات الذكيّة على هاتفك، والتي تظهر بشكل كتلة تقليديّة من التطبيقات على الشاشة الرئيسيّة.
  2. اضغط مع الاستمرار على أيقونة التطبيق الذي تريد التخلّص منه في الاقتراحات.
  3. من القائمة المنبثقة، انقر على عدم الاقتراح (Don’t Suggest…)، وسترى رسالة منبثقة في الأسفل.
  4. اضغط على الخيار المماثل باللون الأحمر مؤكّدًا اختيارك.

إخفاء التطبيقات من الاقتراحات الذكية

بذلك، تكون قد أخفيت ذلك التطبيق من اقتراحات النظام الذكيّة، لكن لا تقلق، سيبقى متواجدًا ومثبّتًا على هاتفك، ويمكنك الوصول إليه واستخدامه بكلّ أريحيّة، لكنّه فقط سيتوقّف عن الظهور في هذا المكان.

إخفاء التطبيقات في آيفون باستخدام مكتبة التطبيقات

كما هو الحال مع ميزة الاقتراحات سابقة الذكر، فإنّ تحديث iOS 14. جلب معه ميزة مكتبة التطبيقات (App Library)، وللوصول إليها، عليك ببساطة التمرير حتّى أقصى صفحة من الشاشة الرئيسيّة للهاتف لجهة اليمين، وهناك ستلقى تطبيقاتك منظَّمة ومُفهرَسة ضمن مجلّدات منشأة خصّيصًا حسب نوع كلّ منها، فترى مجلّدًا للألعاب مثلًا وآخر للتسوّق وهكذا.

كي تتمكّن من إخفاء التطبيقات في ايفون وايباد من خلال تخزينها في مكتبة التطبيقات، عليك بالتالي:

  1. اضغط مطوّلًا على أيقونة التطبيق الذي تريد إخفاءه.
  2. ستظهر قائمة منبثقة تضمّ مجموعة منوّعة من الخيارات تختلف حسب التطبيق ووظائفه، فاختر منها إزالة التطبيق (Remove App)، الخيار الأدنى باللون الأحمر.
  3. من مربّع الحوار الذي يظهر، انقر على خيار النقل إلى مكتبة التطبيقات (Move to App Library)، كما ويمكنك اختيار إزالة التطبيق من الشاشة الرئيسيّة (Remove from Home Screen).

إخفاء التطبيقات في آيفون باستخدام مكتبة التطبيقات

هكذا، ستكون قد أرسلت أو دفنت التطبيقات المطلوبة إلى مكتبة التطبيقات، ونظرً لسهولة الوصول إليها من هناك، يمكنك في أيّ وقت تغيير رأيك واستعادتها مجدّدًا إلى الشاشة الرئيسيّة لاحقًا، وإذا ما أردت أن تظهر كلّ التطبيقات الجديدة التي تثبّتها على هاتفك فقط ضمن مكتبة التطبيقات وليس على الشاشة الرئيسيّ، فعليك بالتالي:

  1. افتح إعدادات الجهاز.
  2. مرّر نزولًا إلى خيار الشاشة الرئيسيّة (Home Screen).
  3. تحت خيار التطبيقات الجديدة المثبّتة (New App Download)، حدّد مكتبة التطبيقات فقط.

هل يمكن إخفاء التطبيقات من واجهة المكتبة؟

للأسف، حتّى اللحظة، لا يتيح إصدار iOS 14. إخفاء أي تطبيق من صفحة App Library ما دام موجودًا ومثبّتًا على هاتفك بالفعل، والطريقة الوحيدة للقيام بذلك هي حذف التطبيقات أو إلغاء تثبيتها بالكامل، وإن كنت تريد ذلك بشدّة، فقد تجد نفسك مضطرًّا لتثبيت تطبيق ما ثم حذفه، وهكذا دواليك.

إخفاء صفحة تطبيقات بالكامل

والمقصود بها تلك الصفحات التي تقوم بالتبديل بينها للوصول إلى شاشات الهاتف المختلف والتي تضمّ كلّ منها عدّة تطبيقات في الحالة الاعتياديّة، ولنق مثلًا أنّك وضعت اختصارات للتطبيقات الهامّة والخصّة جميعها ضمن صفحة واحدة، فعوض التخلّص منها إفراديًّا واحدًا تلو الآخر، وإن كنت على عجالة من أمرك، يمكنك التخلّص منها دفعة واحدة بلمسة واحدة، وإذا ما أردتها مجدّدًا، فاستعادتها على ذات القدر من السهولة.

  1. اضغط مطوّلًا في أيّ مكان فارغ من الشاشة حتّى ظهور خيارات الإجراءات، أو يمكنك النقر باستمرار على أي تطبيق ثم اختيار تعديل الشاشة الرئيسيّة (Edit Home Screen).
  2. انقر على النقاط المتجاورة أفقيًّا في القسم السفليّ.
  3. سترى الآن نسخًا مصغّرة أو ومعاينات من كلّ شاشات التطبيقات على هاتفك (باستثناء واجهة App Library و Today View)، وأسفل كلّ من تلك توجد خانة تحديد، ومن هنا، يمكنك تحديد ما يظهر وما يتمّ إخفاؤه.

حيلة إخفاء التطبيقات على الآيفون باستخدام المجلدات

إنّ أفضل طريقة لتمويه وجود التطبيقات في هاتفك تتمثّل في إخفائها داخل مجلّد وملء أولى صفحاته بمجموعة تطبيقات أخرى لا تمانع ظهورها، بحيث يندفن التطبيق الذي لا تريد لأحد رؤيته. أوّلًا عليك اختيار مجلّد لتضع فيه التطبيقات، ويمكنك إنشاء مجلّد جديد من خلال الخطوات التالية:

  1. اضغط مطوّلًا حتى ظهور خيارات تعديل الشاشة الرئيسيّة.
  2. اختر تطبيقًا ترغب بوضعه في مجلّد، ثمّ اسحبه لفوق آخر تريد وضعهما معًا في مجلّد واحد، وبمجرّد الإفلات، سيندمج التطبيقان تلقائيًّا في مجلّد واحد.
  3. سيقترح الجهاز اسمًا للمجلّد، ويمكنك الاستقرار عليه أو كتابة اسم آخر تراه مناسبًا.

الآن، كي تتمكّن من إخفاء التطبيقات في المجلّدات على iPhone وiPad، عليك بالآتي:

  1. حدّد مجلّدًا لتضع التطبيق فيه، فإمّا أن يكون مجلّد تطبيقات موجودًا بالفعل على هاتفك، أو أنشئ واحدًا جديدًا كما أشرنا، ويفضّل أن يحمل اسمًا مملًّا أو غير مثير للاهتمام، مثل الأدوات (Utilities).
  2. اضغط مطوّلًا على أيقونة التطبيق المراد إخفاؤه حتّى ظهور قائمة الإجراءات (Action Menu).
  3. اختر تعديل الشاشة الرئيسيّة (Edit Home Screen).
  4. انقر مع الاستمرار على التطبيق، واسحبه لإفلاته إلى داخل مجلّد التطبيقات الذي اخترته.
  5. من داخل المجلّد، اسحب التطبيق إلى اليمين بحيث تضعه في صفحة ثانية داخل المجلّد، فتكون التطبيقات الموجودة في الصفحة الأولى هي فقط ما يكون مرئيًّا من الشاشة الرئيسيّة.

كما ترى، يمكن الوصول إلى ذلك التطبيق بعد التمرير بضع مرّات، وفي حال رغبت بتصعيب الأمر لأقصى درجة ممكنة، يمكنك إنشاء ما يصل حتّى 12 صفحة ضمن مجلّد التطبيقات الواحد، ما يعني التمرير 11 مرّة للوصول إلى آخرها أين يوجد التطبيق المخفيّ، ورغم أنّ كلّ صفحة داخل المجلّد تسع لحد 9 تطبيقات، فأنت لست مضطرًّا لملء كلّ صفحة قبل شغل الأخرى بالتطبيقات.

إخفاء التطبيقات عن عمليات البحث في iOS

حتّى وإن نقلت بعض التطبيقات إلى واجهة المكتبة أو أرسلتها عميقًا في آخر صفحات مجلّد ما، فسيكون بالإمكان الوصول إليها بعمليّة بحث بسيطة على الهاتف إذا ما كان أحدهم يدري بالتحديد ما يبحث عنه، وهنا، يجدر بك التفكير في كيفيّة إخفاء التطبيقات أو حجبها عن عمليات البحث (Search)، وإليك طريقة إنجاز ذلك:

  1. افتح إعدادات الجهاز (Settings).
  2. اختر مساعد سيري والبحث (Siri & Search).
  3. مرّر للأسفل وصولًا إلى قسم التطبيقات، واختر التطبيق الذي ترغب بإخفائه من البحث.
  4. ألغِ تفعيل كلّ من الخيارات التالية:

    التعلّم من التطبيق (Learn from this App).

    اقتراح التطبيق (Suggest App).

    إظهار التطبيق في البحث (Show App in Search).

    اقتراح اختصارات للتطبيق (Suggest Shortcuts for App).

    اقتراح اختصارات للتطبيق (Suggest Shortcuts for App)، الثاني في حالة قفل الشاشة.

    مع الإشارة إلى أنّ بعض تلك الخيارات قد يتعطّل تلقائيًّا بمجرّد تعطيل البعض الآخر، وذلك أمر طبيعيّ، فقط احرص على كون كلّ الخيارات في هذه الصفحة غير مفعّلة.

إخفاء التطبيقات عن عمليات البحث في iOS

بإعادة العمليّة ذاته على كلّ التطبيقات التي لا تودّ الحصول على نتائج بحث مرتبطة بها، تكون قد حصلت على نتائج واقتراحات خالية من أيّ شيء لا ترغب أن يظهر، ويمكنك البحث مطمئنًّا، وبالطبع، يمكن إعادة إظهار نتائج البحث من تلك التطبيقات بتفعيل الخيارات السابقة (الخطوة 4).

لكن ضع في اعتبارك أنّ هاتفك سيستمرّ بإعطاء مؤشّرات على وجود التطبيقات المخفيّة مثبّتة عليه، فعند البحث في متجر App Store مثلًا عن تطبيق مثبّت في هاتفك لكنّه مخفيّ عن البحث، سيشير المتجر بشكل اعتياديّ إلى أنّ ذلك التطبيق موجود فعليًّا على جهاز iPhone أو iPad خاصّتك. فضلًا عن ذلك، يمكن لبعض المتطفّلين إيجاد ما أخفيته إذا ما بذلوا جهدًا أكبر وحصلوا على الوقت الكافي، وذلك ببساطة من خلال تقصّي كلّ مجلّدات التطبيقات أو استعراض الملفّات في ذاكرة التخزين بحثًا عمّا يشير لتطبيق ما.

إخفاء التطبيقات من سجل عمليات الشراء في App Store

في حال تفعيل ميزة المشاركة العائلية (Family Sharing) على أجهزة iOS ليدك، سيكون بمقدور أي فرد من مجموعة العائلة (Family Group) لديك رؤية وتحميل التطبيقات التي قمت بتحميلها وشرائها من متجر Apple، وإذا أردت إبقاء تلك العمليّات أو جزءًا من تلك التطبيقات مخفيًّا، يمكنك إخفاؤها من سجلّك هناك. إليك الطريقة:

  1. افتح متجر التطبيقات (App Store).
  2. اضغط على أيقونة ملف الاستخدام أو صورة حسابك في أعلى اليمين.
  3. اختر المشتريات (Purchased).
  4. اعثر على التطبيق الذي تريد إخفاءه من السجلّ.
  5. اضغط عليه مع التمرير لليسار، ثمّ اختر إخفاء (Hide).
  6. كرّر العمليّة مع سائر التطبيقات التي تودّ حجبها.
  7. انقر على خيار التأكيد (Done) أعلى يمين الشاشة.

وجب التذكير بأنّ العمليّة السابقة لا تؤدّي إلى حذف أو تعطيل أو إلغاء تثبيت أي تطبيق، بل فقط إخفاء التطبيقات في iPad وiPhone من قائمة المشتريات في المتجر، كما وأنّها لا تؤدّي إلى إلغاء أو حجب الاشتراكات الخاصّة بالتطبيقات تلك، كما وأنّ منظّم العائلة (Family Organizer) سيستمرّ بتلقّي الإشعارات حول أي عمليّات دفع أو رسوم جارية.

لتتمكّن من إظهار التطبيقات المخفيّة من المشتريات، عليك بالتالي:

  1. افتح متجر App Store.
  2. اذهب إلى صفحة حسابك بالنقر على صورة ملفّ التعريف أعلى اليمين.
  3. اضغط على معرّف Apple ID، وقد تحتاج حينها لإدخال كلمة المرور أو استخدام قفل الوجه أو البصمة.
  4. افتح خيار المشتريات المخفيّة (Hidden Purchases)، وستجد التطبيقات المخفيّة.

إخفاء التطبيقات على الايفون من خلال إعدادات حجب المحتوى

تعرض ميزة Screen Time بعض خيارات التحكّم الأبوي، والتي تمكّن من إدارة الوصول إلى التطبيقات في iOS، سواء بشكل كامل، أو استنادًا إلى قيود الفئات العمريّة الخاصّة بكلّ تطبيق، بحيث تخفي كلّ التطبيقات التي يشملها الإجراء، ويتمّ ذلك من خلال المراحل التالية:

  1. توجّه إلى نافذة الإعدادات.
  2. مرّر نزولًا إلى خيار قيود المحتوى والخصوصيّة (Content & Privacy Restrictions).
  3. اختر تقييد المحتوى (Content Restrictions).
  4. أدخل قفل المرور Screen Time.
  5. اضغط على التطبيقات (Apps).
  6. سترى عدّة خيارات للتقييد، استخدامها يكون حسب الرغبة:

    إمّا أن تختار حدّ العمر المسموح فتسمح فقط للتطبيقات التي تحقّق المعيار بالعرض.

    أو تختار السماح لكلّ التطبيقات بشكل كامل.
  7. أو تحجب كلّ التطبيقات (Don’t Allow Apps)، وهنا ينسحب الكلام على تلك التي تمّ تحميلها فقط وليس تطبيقات النظام.

بتفعيل الحظر، ستختفي التطبيقات المشمولة من نتائج البحث واقتراحات Siri تمامًا، وقد تكون تلك الطريقة الأشمل والأفضل في إخفاء تطبيقات الايفون والايباد التي تندرج تحت فئة معيّنة.

إخفاء تطبيقات النظام في الايفون والايباد

قد تتساءل، هل بالإمكان إخفاء التطبيقات التي تأتي مثبّتة مسبقًا مع الجهاز؟ والإجابة هي نعم، في كثير من الأحيان! حيث أنّ إخفاء تطبيقات Apple الأساسيّة يتمّ بطريقتَين؛ إليك إيّاهما.

إخفاء تطبيقات النظام بالحذف

هي ذاتها الطريقة التي تُحذف فيها التطبيقات الأخرى المثبّتة من المتجر، ذلك أنّ حذف أو إلغاء تثبيت تطبيقات النظام تلك لا يزيلها أبدًا من الهاتف، بل فقط يحذف أيقونة التطبيق من الظهور، وتبقى البيانات غير متأثّرة أبدًا. إليك كيفيّة ذلك:

  1. من الشاشة الرئيسيّة، اضغط مطوّلًا على أيقونة تطبيق تريد حذفه.
  2. اختر حذف التطبيق (Delete App) من القائمة المنبثقة.
  3. في حال خيار الحذف ذاك غير متوفّر ضمن قائمة الإجراءات، فذلك يعني أنّ التطبيق ببساطة لا يمكن حذفه.
  4. بوجود قابليّة الحذف، يمكنك اختيار أيّ من التطبيقات والتخلّص منها.

إخفاء التطبيقات الأساسيّة من خلال Screen Time

لا يمكن تطبيق الطريقة السابقة على عدد من التطبيقات، حيث لا يظهر لك خيار الحذف أبدًا، وفي مثل هذه الحالة يُلجأ مجدّدًا إلى ميزة Screen Time، وتتلخّص الخطوات فيما يلي:

  1. افتح إعدادات النظام.
  2. توجّه إلى قيود المحتوى والخصوصيّة (Content & Privacy Restrictions).
  3. فعّل الخيار بجانب الميزة.
  4. اختر التطبيقات المسموح بها (Allowed Apps).
  5. قم بتعطيل الزرّ الموجود بجانب التطبيقات التي تودّ إخفاءها.

بذلك، تكون قد نجحت في إخفاء معظم تطبيقات الايفون والايباد الأساسيّة، ولن تجد لها أثرًا، سواء في الشاشة الرئيسيّة أو في نتائج البحث والاقتراحات.

اللجوء إلى Jailbreak الجهاز

إنّ آخر ما يمكن لك أن تفكّر فيه لإخفاء التطبيقات على iPhone أو iPad هو كسر حماية نظام iOS، أو ما يُعرف باسم جيلبريك (Jailbreak)، وهو ببساطة عملية كسر حماية النظام وإزالة القيود الموضوعة من قبل الشركة المصنّعة (Apple) عن صلاحيّات الجذر في الجهاز، وهي المقابل لعمليّة الجذر (Root) في الأجهزة العاملة بنظام Android.

من خلال الجيلبريك، يمكن تثبيت أيّ نوع يرغب فيه المستخدم من البرمجيّات، ودونما أيّ حدّ من الصلاحيّات، بما في ذلك تطبيقات أو أوامر خاصّة بإخفاء التطبيقات، مهما كانت. على أيّ حال، ليس الأمر بتلك السهولة أو المثاليّة التي قد تتخيّلها، بحيث أنّ عمل Jailbreak للجهاز سيضعه تحت تهديد فقدان الضمان وخدمات الصيانة، كما وأنّ العمليّة تتطلّب قدرًا لا بأس به من الخبرة والإلمام ببعض النواحي التقنية، والتوفيق أحيانًا.

إن كنت مستعدًّا للتضحية، وتحبّ المخاطرة، ولديك مستوى كافٍ من الخبرة والصبر، فقد تجد متعة في كسر حماية نظام التشغيل في الايفون وإخفاء التطبيقات بالكيفيّة والمستوى الذي تريده.

تعطيل إشعارات التطبيقات المخفية

نظرًا لكون التطبيقات المخفيّة ستبقى مثبّتة وعاملة بشكل طبيعيّ في الجهاز، فإنّ كلّ وظائفها وميزاتها لن تتأثّر أو تتغيّر، أي ستستمرّ إشعاراتها بالورود إليك، كاشفة عن وجودها للمتطفّلين أو مذكّرة إيّاك بتطبيق كنت تتحاشاه. لكي تستطيع التخلّص من الإزعاج وإيقاف الإشعارات في الايفون والايباد، قم بالتالي:

  1. توجّه إلى تطبيق إعدادات الجهاز (Settings).
  2. مرّر للأسفل وصولًا إلى الإشعارات (Notifications).
  3. اختر التطبيق الذي تريد إيقاف تنبيهاته.
  4. يمكنك إيقاف الإشعارات بشكل كامل بتعطيل خيار السماح بالتنبيهات (Allow Notifications)، أو تحديد كيفيّة وموضع ظهورها ما بين شاشة القفل ومركز الإشعارات ولافتات التنبيه، مع وجود خيارات خيارات للتحكّم بالصوت وظهور شارة التطبيق.

بإيقاف إشعاراته، سيتوجّب عليك الدخول إلى التطبيق في كلّ مرّة تريد الاطلاع على أيّ جديد فيه.

كيفية إيجاد التطبيقات المخفية في الايفون والايباد

مهما كانت الطريقة التي اتبعتها في إخفاء تطبيقات iOS من الظهور، فهناك دومًا سبيل لإعادتها أمام ناظريك، بالطبع ما دامت مثبّتة بالفعل على الجهاز. يتمّ الأمر عن طريق وظيفة البحث، لذا من الأفضل قبل ذلك التأكّد من تفعيل إظهار التطبيقات في نتائج البث ومن مساعد Siri كما أشرنا أعلاه، ثم البحث عنها بالكيفيّة التالية:

  1. من الشاشة الرئيسيّة، مرّر من الوسط للأسفل لفتح واجهة البحث.
  2. أدخل الاسم الكامل للتطبيق الذي تبحث عنه (يجب تجاهل الاقتراحات الظاهرة أسفل الاسم حتّى كتابة الاسم بالكامل من جانب المستخدم، فقد تظهر نتائج غير ذات صلة أو تقريبيّة).
  3. في حال لم يظهر التطبيق مباشرة بعد كتابة الاسم، اضغط على زرّ البحث أسفل يمين لوحة المفاتيح.
  4. الآن، يُفترض بالتطبيق أن يظهر أوّل نتيجة.
  5. لاحظ أنّ نتائج البحث ستعرض لك أيضًا اسم المجلّد الذي يحوي التطبيق (يمين الشاشة)، ويمكنك فتحه من البحث مباشرة أو بالتوجّه إلى المجلّد الذي يحويه.
  6. إن لم يكن التطبيق مثبّتًا على هاتفك من الأساس، سترى بجواره (مكان وجود اسم المجلّد) خيارًا للعرض (View)، وبالنقر عليه، سيتمّ توجيهك إلى متجر التطبيقات App Store لتثبيته من هناك.
  7. في حال لم تر التطبيق المنشود بعد كلّ ذلك، فأنت لا محالة أخطأت كتابة الاسم، لذا تأكّد من مدخلاتك وأعد المحاولة.

تلك كانت ـ حتّى الآن ـ كلّ الطرق المتاحة من أجل إخفاء التطبيقات على هواتف الايفون وأجهزة الايباد، ويبدو واضحًا من خلالها أنّ Apple لم تدعم بشكل صارم طريقة أو أسلوبًا محدّدًا وشاملًا لإخفاء التطبيقات في iOS كما هو الحال في Android، ويمكن القول إنّها لا تنوي ذلك، كما وأنّ متجر App Store لا يضمّ أي تطبيقات تخدم هذا النوع من المهام. إن قمت بإخفاء شيء ووجدت صعوبة في إيجاده، لا تخف، لا يوجد ثقب أسود يبتلع لتطبيقات في الايفون، عملية بحث متقنة وبعض التعديل في الإعدادات وستجد ضالّتك.

اقرأ أيضًا: كيفية إخفاء التطبيقات في كل أنواع هواتف Android وبكافة الطرق

لا تنسَ زيارة متجر سماعة للحصول على أفضل العروض على أهمّ المنتجات

Summary

كيفية إخفاء التطبيقات في أجهزة iPhone وiPad واستعادتها لاحقًا

Article Name

كيفية إخفاء التطبيقات في أجهزة iPhone وiPad واستعادتها لاحقًا

Description

إليك كلّ طرق إخفاء التطبيقات في الايفون والايباد، بشكل يمكّنك من دفنها بعيدًا عن متناولك وأيدي المتطفّلين، سواء التطبيقات المثبّتة أو تطبيقات النظام.

Author

حسن عدره

Hasan Adra

Content Creator, Writer, Tech Blogger…

dzdano

محرر في dz213play.com . مهتم بالتقنية وامورها أشتغل كفري لانسر . مطور تطبيقات أندرويد ومطور ويب .كل ما أريد هو مشاركتكم تجاربي من خلال dz213play.com.