• الأثنين. يوليو 22nd, 2024

كل ما تحتاجه بين يديك

إطلاق خدمة Twitter Blue المدفوعة بميزات عدّة.. إليك التفاصيل والأسعار

يونيو 3, 2021
إطلاق-خدمة-twitter-blue-المدفوعة-بميزات-عدّة.-إليك-التفاصيل-والأسعار

في الفترة الأخيرة، كثّفت شركة Twitter جهودها لاستجرار السيولة النقديّة من مستخدمي الموقع، وكان أحدث ما تمخّضت عنه هو خدمة Twitter Blue، والتي أطلقت إلى العلن في كندا وأستراليا، وذلك بعد أسابيع قليلة على إعلان ميزة TipJar للدفع الإلكتروني من خلال حسابات Twitter، وأيضًا ميزة Ticketed Spaces للحجوزات المدفوعة على خدمة Spaces الجديدة في التطبيق، ما يعني نيّة الشركة في التحوّل عن اعتمادها الرئيسيّ الأكبر على الإعلانات كمدخل للأرباح.

خدمات الاشتراك المدفوع، حتّى مع تطبيقات مثل نسخ Twitter الأخرى المتوافرة لأنظمة التشغيل المتنوّعة، تمثّل منهلً أرباح كبيرة بالنسبة للمطوّرين، وذلك ببساطة من خلال إتاحة الوصول لميزات حصريّة للمستخدمين المشتركين تجعل من تجربتهم أفضل وأرقى من الآخرين الاعتياديّين.

مع بدء خدمة Twitter Blue فعليًّا في البلديَن المذكورَين، هناك عدّة ميزات سيرحّب بها كثير من مستخدميّ المنصّة، لكنّ أيضًا، توجد بعض النواحي السلبيّة التي لا يمكن إغفالها.

ماذا تقدّم ميزة Twitter Blue

باعتبارها المشترك الأوّل الذي يدفع لقاء Twitter Blue، بيّنت Jess Manchun Wong في سلسلة تغريدات لها أهمّ الميزات التي يتضمّنها الاشتراك المدفوع، والتي شملت النقاط التالية:

  • القدرة على تحويل خيوط أو سلاسل التغريدات (Threads) إلى وضع القارئ (Reader Mode).
  • إمكانيّة التراجع عن التغريد.
  • تنظيم التغريدات المفضّلة ضمن قسم المجموعات (Collection).
  • إتاحة ستة ألوان لنسق التطبيق.
  • إضافة ثمانية أيقونات خاصّة للتطبيق.

Twitter confirms “Twitter Blue”, which costs $2.99 per month by publicly including such In-App Purchase on the App Store

For testing, I’ve become the first paying Twitter Blue customer 😅

Twitter Blue comes with Color Themes as well as custom App Icons

Reader Mode coming soon https://t.co/RxQHwi6apl pic.twitter.com/UC7kfNS9PE

— Jane Manchun Wong (@wongmjane) May 27, 2021

تبدو تلك الميزات مفيدة ولا بأس بها، على الأقلّ بالنسبة لمستخدميّ المنصّة المتخصّصين والمستندين عليها بنسبة كبيرة للتواصل والتفاعل مع جمهورهم وتسويق أعمالهم أو منتجاتهم، لكن من الغرابة حقًّا غياب إمكانيّة إخفاء الإعلانات من تغذية التغريدات أو شريط الأخبار!

ضمن منشور خاصّ على مدوّنتها، فصّلت Twitter ميزات الاشتراك المدفوع الجديد، وأظهرت طرق الاستخدام، والحالات التي يمكن الإفادة فيها من تلك الخدمات، ولم تتطرّق البتّة لشيء حول التخلّص من الإعلانات، والتي غالبًا ما كانت أول ما يتمّ حجبه في الاشتراكات المدفوعة لمنصّات أخرى مثل YouTube Premium، لكن باعتبارها حديثة العهد، ما زال الوقت مبكّرًا للحكم على Twitter Blue من هذه الجزئيّة، والفرصة متاحة بشكل واسع لإضافات جديدة.

الأسعار

ستبدأ خدمة Twitter Blue بتكلفة 3.49 دولار أمريكيّ شهريًّا للمستخدم الواحد، مع توقّعات بوجود خطط مستقبليّة تقدّم ميزات أكثر لقاء أسعار أعلى، لكن لا تفاصيل حول ذلك إلى الآن.

Yes, the rumors are true.

Twitter Blue is now available in Australia and Canada.

Bookmark Folders? ✔️

Undo Tweet? ✔️

Reader Mode? ✔️

Plus other fun surprises.

More about Twitter Blue: https://t.co/NlVeWDUEqy

And don’t forget to follow @TwitterBlue to share your feedback!

— Twitter Comms (@TwitterComms) June 3, 2021

زر متجر سماعة للحصول على أفضل العروض لأهمّ المنتجات

Summary

إطلاق خدمة Twitter Blue المدفوعة بميزات عدّة.. إليك التفاصيل والأسعار

Article Name

إطلاق خدمة Twitter Blue المدفوعة بميزات عدّة.. إليك التفاصيل والأسعار

Description

تحاول شركة Twitter جديًّا نقل اعتمادها في الأرباح من الإعلانات فقط إلى خدمات الاشتراك المدفوع أيضًا، وذلك من خلال تقديم ميزات جديدة في المنصّة.

Author

حسن عدره

Hasan Adra

Content Creator, Writer, Tech Blogger…