• الأحد. مارس 3rd, 2024

كل ما تحتاجه بين يديك

يمكنك الآن تغيير كلمات المرور المسربة عن طريق زر واحد

يمكنك-الآن-تغيير-كلمات-المرور-المسربة-عن-طريق-زر-واحد

تسعى شركة قوقل للتخلص من الحاجة لتذكر كلمات المرور على الإنترنت بالكامل. حيث يملك جميع المستخدمين برنامج مدير كلمات المرور الذي يحفظ جميع كلمات المرور في مكانٍ آمن. لهذا، ستقوم الشركة بإضافة ميزة جديدة لمدير كلمات المرور على متصفح كروم الخاص بها على أجهزة أندرويد، الميزة الجديدة ستسمح للمستخدمين بتغيير كلمات المرور المسربة أو المعرضة للخطر بسهولة عن طريق الضغط على بعض الأزرار. الموضوع بسيط، إذا عثرت ميزة الحماية الخاصة بقوقل على كلمات مرور مسربة أو معرضة للتسريب ستقوم بإرسال إشعار لتنبيهك، سيتضمن هذا الإشعار زراً جديداً وهو “تغيير كلمة المرور”. عند الضغط على الزر، سيتم تحويلك بشكلٍ أوتوماتيكي إلى صفحة تغيير كلمة المرور الخاصة بالموقع، ثم سيقوم قوقل باقتراح كلمة مرور قوية وآمنة جديدة وحفظها في مدير كلمات المرور على متصفح كروم. 

قالت قوقل في منشورٍ صحفي أن هذه الميزة الجديدة مبنية على تكنولوجيا Duplex for the web والتي تم إطلاقها في عالم 2019 لتساعد المستخدمين للقيام ببعض المهام الروتينية على الويب مثل طلب الطعام أو ملئ الاستمارات. وكما هو الحال في وضع ملئ الاستمارات بشكلٍ أوتوماتيكي، فإن المستخدم قادر على إيقاف العملية و تغيير كلمة المرور بشكل عادي.

اقرأ أيضاً: أعلنت قوقل عن ميزات أندرويد 12 في مؤتمر المطورين Google I/O

من الجدير بالذكر أن هذه الميزة ليست جديدة كلياً حيث أنها موجودة في العديد من تطبيقات إدارة كلمات المرور، إلا أن تبني قوقل لهذه الميزة سيدفع العديد من المستخدمين حول العالم إلى استخدامها مما سيزيد من مستوى الأمان على الانترنت. أعلنت قوقل أيضاً أنو مدير كلمات المرور على كروم سيسمح بنقل كلمات المرور من التطبيقات الأخرى مما سيدفع العديد من المستخدمين لاستخدام ميزة قوقل. 

قالت قوقل أن الميزة الجديدة ستبدأ بالوصول إلى أجهزة المستخدمين في الولايات المتحدة على متصفحات كروم على أندرويد ولكنها ستنتشر بشكلٍ أوسع في الأشهر القادمة. 

تسوق من متجر سماعة 

dzdano

محرر في dz213play.com . مهتم بالتقنية وامورها أشتغل كفري لانسر . مطور تطبيقات أندرويد ومطور ويب .كل ما أريد هو مشاركتكم تجاربي من خلال dz213play.com.