• الأثنين. يوليو 22nd, 2024

كل ما تحتاجه بين يديك

افضل شركات السيارات الكهربائية في العالم 2021

مايو 28, 2021
افضل-شركات-السيارات-الكهربائية-في-العالم-2021

الآن أو خلال الأعوام المُقبلة, ربما سوف يشتري أغلبنا سيارة كهربائية فمع الإنتشار والدعم الهائل في أغلب دول العالم وبعض دول الخليج العربي, تتجه الأنظار إلى مميزات وتقنيات تطرحها شركات السيارات الكهربائية وتجذب المستخدمين لهذه التجربة بشكل ملحوظ. وبالتأكيد مع حلول هذا الوقت الذي تفكر فيه في شراء محرك كهربائي بدلاً من سيارات البترول فستسأل وتبحث عن ما هي افضل شركات السيارات الكهربائية وما هي الميزات التي سوف تحصل عليها. سنتحدث عن وقتنا هذا 2021 وأفضل سيارات كهربائية الآن. 

افضل شركات السيارات الكهربائية في 2021

1- سيارة تيسلا 

سيارات تيسلا الكهربائية

أصبحت علامة تيسلا “Tesla” بارزة جداً بين كبرى الشركات العالمية من حيث معدّل النمو والتطور أو التقنيات الحديثة التي تطرحها في منتجاتها متمثلة في السيارات الكهربائية وهي الشركة الأفضل بكل تأكيد مع تقديمها الحضور الأكبر في الأبحاث والتطوير لعالم المحركات الكهربائية لتقف رأساً برأس مع تجمع من الشركات المصنعة لسيارات البترول وتجبرهم على التوجّه لنفس الصناعة. 

تم تأسيس الشركة في عام 2003 في ولاية “كاليفورنيا” وتطرح 6 موديلات من سيارة تيسلا الكهربائية وهي ( Tesla Model S و Model X و Model 3 و Model Y. ) حيث يأتي موديلا تيسلا S و تيسلا موديل 3 بتصميم سيدان بينما تيسلا موديل X بتصميم SUV دفع رُباعي. كما يأتي موديل تيسلا Y بتصميم كروس أوفر SUV. 

وتحطّم سيارة تيسلا موديل 3 الأرقام و تربعها على قائمة السيارة الكهربائية الأكثر مبيعاً بينما تتفوق تيسلا Y على جميع السيارات الكهربائية في القيادة لأطول مسافة في مرة الشحن الواحدة. 

كما أعلنت الشركة في وقت سابق عن موديل رياضي تسلا رودستر والشاحنة الإلكترونية Cybertruck مع نية الطرح في الأسواق في وقت لاحق. تتميز سيارات تيسلا بتقنيات القيادة الذاتية ومعدّل الأمان مع تقديمها أعلى تقنيات السيارات الكهربائية مع شبكة ضخمة لتحديث أنظمة السيارات. وتتواجد سيارة تيسلا في العديد من البُلدان الأوروبية والآسيوية والعربية كذلك. 

2-سيارة Rivian الكهربائية 

شاحنة Rivian electric الكهربائية

تتخصص شركة Rivian في تطوير السيارات الكهربائية منذ نشأتها في عام 2009 وحتى الآن, لم تطرح الشركة سيارات كهربائية بالفعل في الأسواق ولكن تنوي طرح سيارة SUV Rivian R1S وسيارة بيك أب R1T وتم تقديم الموديلات بالفعل لطلب الشراء المُسبق عبر الموقع الرسمي. وفي نهاية عام 2021, ستتواجد كلا السيارتين R1S و R1T في الأسواق بشكل رسمي. 

على الرغم من عدم إصدار أي سيارات كهربائية على الطرق ، إلا أن هناك العديد من الخبراء يعتقد أن منتجاتها لديها القدرة على منافسة تسلا. نظرًا لأنها شركة ناشئة مقرها الولايات المتحدة وتقوم بتطوير عملها بكد في هذا المجال ، وفي البداية ، ستكون المركبات متاحة للولايات المتحدة فقط.

3- سيارات Nio 

سيارة Nio SUV ES8 الكهربائية
Source: drivemag

إذا كنت تبحث عن سيارات كهربائية فاخرة عالية الجودة والتصميم فهنا شركة Nio هي أحد أعلى الشركات من حيث مبيعات السيارات الكهربائية في الصين هذا العام.  ويقع مقر الشركة الأساسي في سان خوسيه (أمريكا الشمالية) وميونيخ وأكسفورد.

وعلى الرغم من تركيز الشركة على أداء المحركات الكهربائية الأعلى إلا أنها تقدم تقنيات حديثة وفاخرة الصُنع لترضى أغلب الأذواق. 

تقدم الشركة ثلاث موديلات على رأسهم SUV ES8 كاملة الحجم وسيارة كهربائية متوسطة الحجم electric ES6 وموديل crossover EC6. تتمتع جميع الموديلات بأحدث تقنيات السيارة الكهربائية من حيث الأداء والتصميم كما تحصد ثقة كبيرة من مستخدميها مع نمو قسم أبحاث وتطوير السيارات الكهربائية يوماً بعد يوم.

اقرأ أيضاً: لماذا يجب ألا تشحن بطارية السيارة الكهربائية بنسبة 100%؟

4- سيارات Xpeng Motors

سيارة Xpeng Motors p7 ev

شركة Xpeng Motors هي صانعة سيارات كهربائية من جوانزو – الصين وظهرت الموديلات الخاصة بها في عام 2014. وأنتجت الشركة عدد 2 سيارات كهربائية ناجحة وهما: 

  • سيارة كهربائية موديل crossover G3 
  • سيارة rival P7 منافسة تيسلا 3 كما تقول بعض الصحف ( 600كيلو في مرة الشحن الواحدة ) 

تقدم كلا السيارتين إمكانات تقنية عالية ومحرك كهربائي قوي مع حضور رائع داخل الصين نظراً لتوافر السيارات بسعر جيد في أسواق السيارات الكهربائية تناسب أغلب فئات المُستخدمين. 

من الغريب أن الشركة تتلقى نقداً كبيراً على واجهة التشغيل الشبيهة جداً بواجهة سيارات تيسلا الكهربائية وهناك مطالبات بتعديلات أكثر لتختلف عنها. على كل حال, تعتبر Xpeng من افضل شركات السيارات الكهربائية في 2021 من حيث السعر مقابل القيمة مع تقديم أحدث التقنيات في سيارة كهربائية للمستخدم المتوسط. 

تتواجد سيارات Xpeng الكهربائية في الصين بشكل حصري ولكن خلال العام الجاري ستوسع الشركة نشاطها للولايات المتحدة الأمريكية وكندا ولاحقاً إستهداف أسواق أخرى واعدة. 

اقرأ أيضاً: نفيديا ومرسيدس يتعاونون لتطوير سيارة ذاتية القيادة تقضي على المُنافسين

5- سيارة هامر كهربائية 

سيارة هامر كهربائية GMC Hummer EV

هناك شركات مصنعة للسيارات تراهن على دخولها بتميز في أسواق السيارات الكهربائية مثل شركة جنرال موتورز مع تقديمها لعدة موديلات على رأسها سيارة Chevy Bolt EV وأيضاً Chevy Volt EV. كما أعلنت مؤخراً عن موعد إصدار طرح سيارة هامر كهربائية (GMC Hummer EV) في عام 2022 و تسير لمسافة 350 ميل في مرة الشحن الواحدة. كما أعلنت الشركة عن سيارة كاديلاك كهربائية موديل Cadillac Lyriq مع نيتها أيضاً لطرح حوالي 20 موديل سيارة كهربائية في المستقبل. 

مع سمعة شركة جنرال موتورز GM الكبيرة وقاعدة المستخدمين الضخمة لديها, يمكنها أن تنافس بشدة كأحد أقوى شركات السيارات الكهربائية خلال سنوات. 

6- مجموعة فولكس واجن 

سيارة بورش كهربائية Porsche Taycan

تمتلك شركة فولكس واجن الألمانية العديد من العلامة التجارية للشركات المصنعة للسيارات على رأسها بورش ، أودي ، بنتلي ، بوجاتي ، ولامبورغيني. كما تستثمر الشركة كثيرا في قطاع تطوير السيارات الكهربائية التي تعمل ببطاريات ليثيوم أو بطاريات صلبة. 

طرحت المجموعة موديلات مختلفة مثل بورش تايكان وأودي إي ترون وهما من أفضل السيارات الكهربائية المتنافسة في السوق الآن. وبجانب ذلك ، تم بيع سيارة فولكس فاجن ID.4 الكهربائية بالكامل عبر الموقع الإلكتروني للشركة على الرغم من عدم تسليمها أي موديل حتى الآن.

ومن المتوقع أن تطرح الشركة أكثر من 80 سيارة كهربائية  في الأسواق قبل حلول عام 2025 وتعتبر فولكس واجن من أكثر الشركات الموثوقة في تصنيع السيارات ولها يد كبيرة في تطور الأسواق حتى يومنا هذا. ومن المتوقع أن تنافس بشدة مع أقوى الشركات في هذا المجال. 

اقرأ أيضاً: سوني تصدم العالم وتعلن عن سيارة Sony Vision-S الكهربائية!

7- سيارات BYD الكهربائية 

سيارة BYD هان كهربائية

تأتي أكثر شركات السيارات الكهربائية من منطقة الصين على الرغم من نمو القطاع في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا ولكن تظل الصين لها عدة أسماء مصنعة للسيارات الكهربائية بمختلف أنواعها. وهنا شركة BYD من الأمثلة المميزة في تطوير السيارات الكهربائية وسيارات البترول كذلك وهي منافس قوي من حيث القيمة مقابل السعر. 

وتعتبر BYD من أكثر السيارات مبيعاً على مستوى العالم مع تواجدها في عدة أسواق متطورة أو نامية بموديلات مختلفة حيث تقوم BYD بتصنيع وبيع السيارات التقليدية والهجينة وبالطبع السيارات الكهربائية في عدة مناطق. 

وتعتبر سيارة بي واي دي هان هي واحدة من أفضل السيارات الكهربائية. إنها سيارة السيدان الرئيسية للشركة ومتوفرة فقط في الصين. إذا تحدثنا عن الولايات المتحدة ، فإن BYD توفر في الغالب حافلات كبيرة كهربائية. 

الملخص 

كانت هذه أكثر شركات السيارات الكهربائية التي حققت تطور ملحوظ من حيث التقنية أو تطوير الأبحاث أو تقديم بالفعل سيارات كهربائية في الأسواق ولها أرقام مبيعات ومراجعات واضحة يمكنك الإطلاع عليها قبل شراء أو تجربة سيارة كهربائية وهناك العديد من الموديلات منخفضة السعر أو المتوسطة أو الفاخرة لتناسب أغلب المستخدمين. 

أخيراً, ، فإن الشركات الأخرى بما في ذلك Hyundai و BMW و Nissan هي أيضًا من بين الشركات التي أنتجت بعضًا من أفضل السيارات الكهربائية وازدهرت في سباق أفضل صانعي السيارات الكهربائية ويمكنك البحث عن موديلات مختلفة لشركتك المفضلة عبر الويب.

Summary

Article Name

افضل شركات السيارات الكهربائية في العالم 2021

Description

نتعرف على افضل شركات السيارات الكهربائية التي حققت تطور ملحوظ من حيث التقنية أو المبيعات في الأسواق – قائمة يجب مشاهدتها قبل شراء أو تجربة سيارة كهربائية

Author

Mustafaxander