أعلنت-قوقل-عن-ميزات-أندرويد-12-في-مؤتمر-المطورين-google-i/o

أعلنت قوقل عن ميزات أندرويد 12 في مؤتمر المطورين Google I/O

قامت قوقل بعرض بعقد مؤتمر المطورين السنوي Google I/O لهذا العالم يوم الثلاثاء بشكل افتراضي. حيث شارك عملاق التكنولوجيا العديد من الإعلانات المهمة معنا مثل قدرات الشركة الجديدة في مجال الذكاء الصنعي وبعض الميزات الجديدة القادمة إلى Google Photos. وكما هي العادة في كل عام، فإن مؤتمر قوقل للمطورين يحمل لنا أولى الأخبار عن نظام الأندرويد الجديد. قامت قوقل بالإعلان عن أهم ميزات نظام أندرويد 12 الجديد والتي ركزت على التصميم والخصوصية بشكل خاص.

خلال المؤتمر، أعلن نائب رئيس قوقل لإدارة المنتجات، سمير صمات عن وجود أكثر من 3 مليارات جهاز أندرويد نشط حول العالم مما يعني زيادة بمقدار 500 مليون جهاز منذ مؤتمر المطورين الماضي في عام 2019 حيث لم تعقد الشركة مؤتمرها السنوي خلال عام 2020 بسبب تداعيات أزمة كورونا العالمية. 

أندرويد 12 سيحمل تصميماً جديداً

سيمتلك نظام أندرويد 12 تصميماً جديداً مبني على نظام تصميم جديد يدعى “Material You”. سيقدم لنا التصميم الجديد أيقونات أكبر، تحويلات لونية، بالإضافة إلى رسومات حركية أكثر انسيابية. عرضت قوقل التصميم الجديد خلال المؤتمر، ومن المميز فيه أنه عندما تقوم بتغيير صورة الخلفية على جهازك الأندرويد، ستمتلك الخيار لتسمح للنظام بتغيير ألوان النظام بالكامل. سيقوم النظام بسحب الألوان الرئيسية من الخلفية وتطبيقها على الأزرار والقوائم بشكلٍ كامل. 

إحدى الميزات الأخرى هي شاشة القفل، حيث تقوم الشاشة بعرض الساعة بشكلٍ كبير في حال عدم وجود أي إشعارات، بينما تعود إلى حجمها الصغير في أعلى الشاشة في حال وجود أي إشعارات مهمة. عندما تقوم بحمل جهازك، ستقوم الشاشة بالإضاءة من الأسفل للأعلى، بينما عندما تقوم بالضغط على زر الطاقة، ستبدأ الإضاءة من يمين الشاشة. 

الخصوصية في أندرويد 12

عندما يتعلق الأمر بالخصوصية، فإن قوقل قامت بالتركيز على ثلاثة عوامل مهمة: الكاميرا، الميكروفون، والموقع. سيمنح أندرويد 12 المستخدمين صلاحيات أوسع للتحكم بإعدادات الخصوصية. سيتملك النظام الجديد خاصية تشبه الموجودة في نظام iOS الأخير وهي ظهور نقطة خضراء في الزاوية العليا اليمنى للشاشة عند استخدام الكاميرا أو الميكروفون. ستظهر هذه النقطة عندما تقوم باستخدام الكاميرا بشكلٍ عادي أو عند قيامك بمكالمة فيديو، لكن الهدف منها هو إخطارك في حال استخدام أحد التطبيقات للكاميرا أو الميكروفون بدون إذنك.

ستقوم قوقل أيضاً بإضافة زرين جديداً في قائمة الإعدادات السريعة حيث سيمكن هذان الزران المستخدمين من إيقاف تشغيل الكاميرا أو الميكروفون بشكل كامل. عندما يقوم أحد التطبيقات بطل إذنك لاستخدام الكاميرا أو الميكروفون و تقوم برفض الإذن، سيظن التطبيق أنه حصل على إذنك، ولكن النظام سيقوم بعرض شاشة سوداء للتطبيق أو حجب الصوت بالكامل. 

أما فيما يتعلق بالموقع، سيقدم أندرويد 12 خياراتٍ أكثر للتحكم بمشاركة الموقع. بالإضافة إلى خيارات تقييد الوصول إلى موقعك الموجودة حالياً، سيقدم النظام الجديد خيارين جديدين وهما  “precise” و “approximate”. يمكنك من خلال هذين الخيارين من تحديد مدى دقة الموقع الذي تشاركه مع التطبيقات. تقول قوقل أن هذه الميزة مفيدة مع بعض التطبيقات مثل تطبيقات الطقس، فمن الضروري أن يعرف تطبيق الطقس موقعك، ولكن لا يعني هذا مشاركة عنوانك بشكلٍ دقيق.

إحدى الإضافات المهمة التي أعلنت عنها قوقل فيما يتعلق بالخصوصية هي قائمة الخصوصية أو “Privacy Dashboard”. ستقوم هذه القائمة الجديدة بعرضٍ تفصيلي وزمني لعدد المرات التي قام فيها كل تطبيق بالوصول إلى الكاميرا، والميكروفون، أو بيانات الموقع في الـ24 ساعة الماضية. كما ستسمح القائمة للمستخدمين بالوصول السريع إلى إعدادات كل تطبيق للتحكم بأذون وصلاحيات الوصول. 

ميزات أخرى

أعلنت قوقل أنها تعمل مع العديد من شركات السيارات للسماح باستخدام جهاز الأندرويد كمفتاح للسيارة عن طريق تقنيات NFC و UWB. ستتواجد هذه الميزة على أجهزة بيكسل و جالاكسي محددة في وقت لاحق من هذا العام. كما تم تأكيد أن شركة BMW هي إحدى الشركات التي ستدعم هذه الميزة في سياراتها القادمة. 

كما سيحصل أندرويد 12 على تطبيق ريموت للتحكم ب Android TV. سيعمل الريموت الجديد مع أي جهاز Android TV مثل جهاز Chromecast with Google TV أو أي تلفزيون ذكي. 

سيتم إصدار أندرويد 12 بشكل رسمي في خريف هذا العام على أجهزة قوقل بيكسل بالإضافة لمجموعة من أجهزة شركات أخرى. 

عن dzdano

محرر في dz213play.com . مهتم بالتقنية وامورها أشتغل كفري لانسر . مطور تطبيقات أندرويد ومطور ويب .كل ما أريد هو مشاركتكم تجاربي من خلال dz213play.com.

شاهد أيضاً

تعلم البرمجة من الصفر – اول خطوة في البرمجة || من أين أبدأ تعلم البرمجة

السلام عليكم أنا لحسن ـ مهندس برمجيات بفرنسا ـ خبرتي في مجال البرمجة تفوق 18 …

تعلم البرمجة – أهم وظيفة في المستقبل؟

أكاديمية حسوب https://academy.hsoub.com/learn/front-end-web-development/?utm_campaign=droosonline أهم وظيفة في المستقبل. source

تعلم البرمجة من الصفر – الدرس 4 – النصوص الحرة في البرمجة

السلام عليكم أنا لحسن ـ مهندس برمجيات بفرنسا ـ خبرتي في مجال البرمجة تفوق 18 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.