• الأحد. مايو 19th, 2024

كل ما تحتاجه بين يديك

كيفية التقاط أفضل صور شروق الشمس وغروب الشمس

سبتمبر 6, 2020

كيفية التقاط أفضل صور شروق الشمس وغروب الشمس هناك شيء لا يمكننا مقاومته حقًا بشأن شروق الشمس وغروبها. على الرغم من أنها شيء يحدث تقنيًا كل يوم ، إلا أنه لا يزال من الصعب عدم الإعجاب بالوهج الأول لشروق الشمس أو الألوان الزاهية لـ غروب الشمس. بالطبع ، هذا يعني أن الأشخاص ينشرون الكثير من صور شروق / غروب الشمس على وسائل التواصل الاجتماعي. هل هم أكثر الصور الأصلية؟ ليس صحيحا. ولكن هذا ليس نقطة.

وعلى الرغم من أنه من السهل تحريك عينيك عند ظهور أحدهم في خلاصتك ، يمكنك محاولة التفكير في الأمر على أنه يمر بلحظة تمكن فيها من الإبطاء لبضع ثوان والاستمتاع بشيء ما في الطبيعة. أو ربما خرجوا من باب منزلهم الخلفي في المساء ، ورأوا ألوانًا في السماء ، وسرعان ما التقطوا هواتفهم ثم التقطوا صورة خاصة بغرض الحصول على إعجابات على Facebook أو Instagram. (وهذا جيد أيضًا!)

بغض النظر عن الدافع ، ما زلت بحاجة إلى شروق الشمس أو غروبها اللاحق مع المزيج الصحيح من السحب وعوامل أخرى. فيما يلي بعض الطرق للتنبؤ بما إذا كان هناك شروق الشمس أو غروبها يستحق ضبط منبه لرؤيته.

كيفية التقاط أفضل صور شروق الشمس وغروب الشمس

كيفية التنبؤ بأفضل شروق وغروب للشمس

تأتي هذه المعلومات إلينا من علماء  الأرصاد الجوية. مثل العديد من محطات الأخبار المحلية ، فإن المشاهدين مدعوون لإرسال صور شروق الشمس وغروبها لإمكانية عرضها على الهواء مباشرة بواسطة خبراء  الأرصاد الجوية على معرفة متى تكون لدينا أفضل فرصة للحصول على اللقطة المثالية ،

رؤية عالية

تتيح لك الرؤية المثالية (10 أميال) التقاط الجمال الكامل لسماء الصباح / المساء. صباح ضبابي أو مساء ملبد بالغيوم يحجب أشعة الشمس. عندما تكون الشمس أهم عنصر ، لا يمكنك تحمل ضعف الرؤية.

سماء غائمة جزئيا

من أجل رؤية الألوان الوردية والأرجواني والبرتقالي والأحمر المذهلة المرتبطة بصور شروق / غروب الشمس المذهلة ، يجب أن يكون هناك شيء تنعكس عليه الشمس. عندما تصادف أشعة الشمس غيومًا بيضاء / رمادية ، تنعكس الأشعة على الغيوم وتنتج ألوانًا نابضة بالحياة نحب أن نراها. السحب المرتفعة / المنخفضة المرقعة والرقيقة هي الأفضل (سمحاقية ، سحب ركامية ، أو سحب ركامية). حوالي 30-60٪ من الغطاء السحابي مثالي. أي أكثر / أقل من ذلك ويمكن أن تكون صورتك فاشلة.

تميل إلى رؤية المزيد من السماء الملونة الناري مع غروب الشمس. هذا لأن الشمس في أدنى زاوية لها وهي على وشك الانزلاق تحت الأفق. نظرًا لأن الشمس الآن في أبعد نقطة لها عن الأرض ، يجب أن تتحرك أشعة الشمس بعيدًا جدًا قبل أن تصل إلى العين البشرية. نظرًا للمسافة ، يتشتت الضوء الأزرق بمعدل أعلى بكثير ويترك لنا الضوء الأحمر / الأبيض الساطع (وهذا ينطبق أكثر على لون الشمس الفعلي).

رطوبة منخفضة كلما زادت الرطوبة في الغلاف الجوي ، زادت الألوان الباهتة. عادة ما تنتج سماء الخريف والشتاء أفضل شروق / غروب الشمس لأن الرطوبة تميل إلى الانخفاض في هذه الأشهر الباردة.

سرعة الرياح المنخفضة

لكي يظل الغطاء السحابي الجزئي في مكانه ، نحتاج إلى سرعات رياح منخفضة. تعني الأيام العاصفة الشديدة (على سبيل المثال مع اقتراب الجبهة الباردة) أن السحب ستدفع للخارج وستترك السماء صافية. الغطاء السحابي الجزئي مهم!