محرر Sublime Text للمبرمجين

محرر Sublime Text للمبرمجين (بالإنجليزية: Sublime Text)‏ تنطق (بالعربية : صبلايم تكست) هو محرر الكود المصدري لعدة لغات برمجة وهو متعدد المنصات كتب بلغة بايثون سي++ المبرمج هو جون سكينر (Jon Skinner), يعمل على نظام ويندوز ولينكس وماك, أول إصدار كان بتاريخ 8 يناير 2008.

المصدر : ويكيبيديا الموقع الرسمي للبرنامج

محرر Sublime Text للمبرمجين مميزات

القائمة التاليه لبعض مميزاته

  • الوصول لاي شيء بسرعه مثل الملفات والرموز والسطور
  • ” لوحة الاوامر محرر Sublime Text للمبرمجين ” تستخدم اسلوب المطابقة لاستدعاء أو تنفيذ اي امر عن طريق لوحة المفاتيح وللوصول السريعة
  • التحرير في وقت واحد بمعنى عمل نفس التغييرات في عدة مناطق مختارة متعددة
  • مبني على مكتبات بيثون المساعدة
  • من المشروعات المحدده وله خيارات
  • قدره واسعة على التحكم بتعريفاته من خلال ملفات الاعدادات من النوع جيسون JESON ويشمل ذلك اعدادات خاصه بالمشروع project-specific واعدادات خاصه بالمنصة سابليم platform-specific settings
  • متعدد المنصات بمعنى يستخدم مع ويندوز ولينكس وابل او اس اكس
  • متوافق مع العديد من قواعد النحو للعديد من اللغات المبنيه تيكست مايت (محرر نصوص)
محرر Sublime Text للمبرمجين

محرر Sublime Text للمبرمجين متفرقات

محرر Sublime Text للمبرمجين تقييم الأداء : تم إنشاء من مكونات مخصصة ، مما يوفر استجابة لا مثيل لها. من مجموعة أدوات واجهة المستخدم القوية والمخصصة عبر الأنظمة الأساسية ، إلى محرك إبراز بناء الجملة الذي لا مثيل له ، يضع Sublime Text شريطًا للأداء.

التحرير على جزئين احصل على أقصى استفادة من شاشة العرض العريضة مع دعم التحرير المقسم. قم بتحرير الملفات جنبًا إلى جنب ، أو قم بتحرير موقعين في ملف واحد. يمكنك التعديل مع العديد من الصفوف والأعمدة كما تريد. استفد من الشاشات المتعددة عن طريق التحرير باستخدام نوافذ متعددة ، واستخدام تقسيمات متعددة في كل نافذة. ألق نظرة على قائمة View Layout لتقسيم خيارات التحرير. لفتح طرق عرض متعددة في ملف واحد ، استخدم ملف View عرض جديد في عنصر القائمة ملف.

باستخدام معلومات من تعريفات بناء الجملة ، يقوم Sublime Text تلقائيًا بإنشاء فهرس على مستوى المشروع لكل فئة وطريقة ووظيفة. يعمل هذا الفهرس على تشغيل Goto Definition ، والذي يتم عرضه بثلاث طرق مختلفة: يتم عرض نافذة منبثقة عند التمرير فوق رمز الضغط على F12 عندما تكون علامة الإقحام على أحد الرموز. ملفات التكوين ، مما يسمح للمستخدمين بتخصيص الميزة لاحتياجاتهم.

قم بتخصيص أي شيء من روابط المفاتيح والقوائم والمقتطفات ووحدات الماكرو والإكمال والمزيد – كل شيء تقريبًا في محرر Sublime Text للمبرمجين قابل للتخصيص باستخدام ملفات JSON البسيطة. يمنحك هذا النظام المرونة حيث يمكن تحديد الإعدادات على أساس نوع الملف وعلى أساس كل مشروع.

يمكنك تحميل البرنامج من https://www.sublimetext.com/3

سوف نستخدم البرنامج في أغلب دورات تطوير الويب على الموقع

عن dzdano

محرر في dz213play.com . مهتم بالتقنية وامورها أشتغل كفري لانسر . مطور تطبيقات أندرويد ومطور ويب .كل ما أريد هو مشاركتكم تجاربي من خلال dz213play.com.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.